الكويت تتسلم أولى دفعات طائرات “يوروفايتر” في 2020

قال آمر القوة الجویة في الجیش الكویتي اللواء الركن طیار عدنان الفضلي، الیوم الأحد: إن الجیش الكویتي سیتسلم الدفعة الأولى من طائرات “یوروفایتر” المقاتلة أوروبیة الصنع في الربع الأخیر من عام 2020، مشیراً إلى أن إجمالي عدد الطائرات التي سیتسلمھا یبلغ 28 طائرة.

وأضاف الفضلي في تصریح للصحفیین عقب مشاركته بحفل السفارة الإیطالیة بمناسبة عید القوات المسلحة، أن وفداً من الجیش الكویتي زار مواقع التصنیع واطلع على مراحل الإنتاج في مختلف الدول الأوروبیة التي تصنع مثل ھذا النوع من الطائرات.

وحول العلاقات الثنائیة مع إیطالیا، أوضح أن التعاون العسكري بین البلدین یدخل ضمن العلاقات الثابتة والمتجذرة بینھما، لافتاً إلى موقف إیطالیا المشرف والمناصر للحق الكویتي إبان الغزو العراقي الغاشم عام 1990.

وأشار إلى وجود عقود عسكریة مع إیطالیا، بالإضافة إلى التنسیق العالي في مجال التدریب، حیث یوجد طلبة عسكریون من الكویت یتدربون كطیارین وفي القوات البحریة، منوھاً بتمیز الجانب الإيطالي في ھذا المجال.

وعن جاھزیة القوة الجویة الكویتیة، أفاد اللواء الفضلي بأن القوة على أتم الاستعداد والجاھزیة لكل طارئ وحمایة الأجواء الكویتیة من أي أخطار محتملة.

ولفت إلى مشاركة الكویت في المناورات التي أجریت مؤخراً في سلطنة عُمان كمراقب، وذلك للتكامل الدفاعي في منطقة الخلیج وكذلك المناورات التي تجري في الإسكندرية بجمھوریة مصر العربیة.

Exit mobile version