المجلس البلدي: نعمل على إزالة جميع معوقات المشاريع التنموية في البلاد

المجلس البلدي

قال رئیس المجلس البلدي أسامة العتیبي إن المجلس البلدي یعمل بكل طاقاته لإزالة جمیع المعوقات التي تواجه المشاریع التنمویة في البلاد.

وأضاف العتیبي، في تصریح للصحفیین على ھامش عرض مرئي قدمته الشركة الكویتیة للصناعات البترولیة المتكاملة (كیبك) بعنوان (مصفاة الزور)، أن العرض تطرق إلى جمیع ما یخص مصفاة الزور بالإضافة إلى المشاریع الملحقة فیھا كمشاریع البتروكیماویات ومشروع الغاز المسال.

وأوضح أن ھذا العرض “الثري” یختصر الوقت على المجلس البلدي لاتخاذ القرار وتكوین صورة متكاملة للمشروع مشیرًا إلى أن أعضاء المجلس البلدي ساھموا بمداخلات واستفسارات عن طبیعة المشروع.

وأشار إلى أن الأعضاء ركزوا أیضًا على الناحیة البیئیة وما یخلفه ھذا المشروع من آثار بیئیة قد تكون ضارة مؤكدًا أن تكون ھناك دراسات حدیثة من مستشارین عالمیین حفاظًا على صحة أھالي المنطقة في الوقت الحاضر والمستقبل القریب والبعید.

وأكد العتیبي أھمیة الاستعانة بجمیع الجھات الحكومیة المختصة على رأسھا الھیئة العامة للبیئة ومعھد الكویت للأبحاث العلمیة لیكون ھناك تعاون للحفاظ على المستوى والمردود البیئي لھذا المشروع.

وذكر أن للمجلس البلدي توجھًا إیجابیًّا تجاه ھذه المشاریع بما یحقق الصالح العام معربًا عن أمله في أن تحذو الشركات والمؤسسات الحكومیة حذو ھذه المبادرة لإجراء عروض مرئیة للمجلس البلدي لما لھا من قیمة إیجابیة تسھل على متخذي القرار تكوین صورة مباشرة وتوفر الجھد والوقت وتسرع اتخاذ القرار.

من جانبه أكد الرئیس التنفیذي، للشركة الكویتیة لصناعات البترولیة المتكاملة (كیبك) حاتم العوضي، أن معدلات الإنجاز في مشروع مصفاة الزور بلغت 75 في المائة ما یعد نقلة نوعیة في الصناعات التحویلیة لتنویع مصادر الدخل.

وأضاف أن الشركة عرضت لأعضاء المجلس البلدي احتیاجاتھا الحالیة والمستقبلیة مؤكدًا أن الورشة كانت “مثمرة” حیث تم طرح تطور تلك المشاریع وأھمیتھا ومدى فائدتھا للدولة.

Exit mobile version