الكويت تفوز بمقعد في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات

فازت الكویت، الیوم الإثنین، بمقعد في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لأربع سنوات مقبلة، وذلك بعد انتخابات الاتحاد التي جرت على ھامش مؤتمر المندوبین المفوضین لعام 2018 المقام في إمارة دبي.

وأعرب رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذي للھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات المھندس سالم الأذینة في تصریح لـ”وكالة الأنباء الكویتیة” (كونا) عن سعادته بفوز الكویت بمقعد في الاتحاد الدولي، مھدیاً ھذا الإنجاز لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأشاد الأذینة بالدور المھم الذي قامت بھ وزارة الخارجیة الكویتیة ممثلة بمندوب الكویت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولیة في جنیف السفیر جمال الغنیم على ما بذله من جھد متواصل أثمر في فوز الكویت بھذا المقعد الدولي.

وأشار الأذینة إلى التقدم الكبیر الذي تشھده الكویت في مجال الاتصالات وتقنیة المعلومات التي تعزز مكانتھا عالمیاً في ھذا المجال المھم.

واعتبر أن فوز الكویت بمقعد في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات دلیل على ثقة الدول الأعضاء بالمجلس والدور الممیز الذي تقوم به الكویت المتمثلة بالھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات، سواء على المستوى الإقلیمي أو الدولي.

وأكد الأذینة أن الكویت شھدت منذ إنشاء الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات تحسناً ملحوظاً في أداة تتبع تنظیم تكنولوجیا المعلومات في العامین الماضیین؛ إذ ارتفع مركز الكویت 37 مرتبة في التصنیف الدولي الذي یعكس دور الھیئة الفعال في تنظیم القطاع والأخذ بأفضل الممارسات العالمیة لمواكبة التطور.

وأضاف أن الكویت تسعى دائماً لتعزیز سبل التعاون وتحفیز الجھود بینھا وبین الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي لتسخیر جمیع الإمكانیات التي تساعد في تطور قطاع الاتصالات على المستوى الإقلیمي والدولي.

وقال: إن الكویت تعد عضواً فعالاً وبارزاً في الاتحاد الدولي للاتصالات منذ عام 1982، مشیراً إلى مساھمتھا في دعم أعمال ومیزانیة الاتحاد الدولي للاتصالات والقرارات الصادرة عنھ والدراسات التقنیة المتخصصة.

ویعد الاتحاد الدولي للاتصالات وكالة متخصصة في تقنیة المعلومات والاتصالات تابعة للأمم المتحدة، وھو الذي یقوم بتحدید طیف موجات الرادیو ومدارات الأقمار الصناعیة وتطویر المقاییس الفنیة التي تضمن التداخل السلس بین الشبكات والتقنیات.

ویسعى الاتحاد لتحسین إیصال تقنیات المعلومات والاتصالات إلى المجتمعات في جمیع أنحاء العالم.

Exit mobile version