الإصلاح الاجتماعي تكرّم حفاظ القرآن الكريم

أكد رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد مذكور المذكور أن خدمة القرآن الكريم وعلومه طريق الخيرية التي أخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم حينما قال: “خَيْرُكُمْ مَنْ تَعَلَّمَ الْقُرْآنَ وَعَلَّمَهُ”.

جاء ذلك خلال حفل تكريم 28 حافظاً في المسابقة الثالثة لحفظ القرآن الكريم تحت رعايته على مسرح جمعية الإصلاح الاجتماعي، مساء اليوم الثلاثاء، مهنئاً الآباء وأبناءهم الفائزين في المسابقة.

وأضاف المذكور: نلتقى في هذه الليلة ونحن سعداء بتكريم جيل جديد من حفظة كتاب الله عز وجل، فقد قال في كتابه الكريم: (ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ {32}) (فاطر).

وتوجه المذكور بالشكر إلى الأمانة العامة للأوقاف، ونماء للزكاة والتنمية المجتمعية، وأمانة القرآن الكريم على رعايتها لحفظة كتاب الله عز وجل ودعم المشروعات القرآنية وجميع أولياء الأمور الذين شجعوا أبناءهم على حفظ كتاب الله.

وقال الأمين العام للأمانة العامة للقرآن الكريم وعلومه، د. محمد إسماعيل الراشد: إن خدمة كتاب الله تعالى ونشره في مجتمعنا الطيب طريق لنيل الخيرية التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: “خَيْرُكُمْ مَنْ تَعَلَّمَ الْقُرْآنَ وَعَلَّمَهُ” (صحيح البخاري).

وتقدم بِالشُّكْرِ الجَزِيلِ إِلَى الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه على دعمهم الكريم للمسابقة وإلى رَئِيس وَأَعْضَاءِ مَجْلِسِ إِدَارَةٍ جَمْعِيَّة الإِصْلَاحِ الاِجْتِمَاعِيِّ عَلَى تَشْرِيفِهِمْ وَحُضُورِهِمْ الحَفْلَ وَدَعْمهمْ لِلمَشَارِيعِ القُرْآنِيَّةِ، وَكَذَلِكَ الشُّكْرُ موصول إِلَى نَمَاءِ لِلزَّكَاةِ وَالتَّنْمِيَةِ المُجْتَمَعِيَّةُ لدَعَمَهُمْ الكبير للمَشَارِيعُ القُرْآنِية، وَالشُّكْرُ كَذَلِكَ مَوْصُولٌ لِجَمِيعِ أَوْلِيَاءِ الأُمُورِ الَّذِينَ شَجَّعُوا أَبْنَاءَهُمْ لِحِفْظِ كِتَابِ اللهِ تعالى.

Exit mobile version