جابر المبارك: في سبيل مكافحة الفساد لا حماية لفاسد

قال رئيس مجلس الوزراء الشيخ ‫جابر المبارك في افتتاح دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة، اليوم الثلاثاء: نحن بحاجة إلى أن نسير على خطى سمو الأمير وقائد الإنسانية في صيانة استقرار ومصلحة البلاد في ظل ظروف إقليمية متطورة من حولنا.

وقال المبارك: إن الثقة الكبيرة التي أجمع عليها العالم بحكمة سموه قائداً للإنسانية لم تكن صدفة، بل هي ثمرة جهود تستهدف نماء الإنسان أينما كان.

وأكد المبارك في كلمته أن الحكومة ملتزمة بنهجها الثابت في علاقتها مع الدول، ومتمسكة بكيان مجلس التعاون الخليجي، وحريصة على دورها الفاعل في مجلس الأمن.

وأكد أيضاً أن الحكومة متمسكة في الحفاظ على المال العام وتفعيل جهود محاربة الفساد وتجفيف منابعه، وعدم التستر على أي مسؤول منحرف ومحاسبة المقصرين.

وقال: الحكومة أحالت 272 بلاغاً يتعلق بشبهة مساس المال العام للنيابة العامة، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء قرر تكليف وزير العدل مخاطبة مجلس القضاء لتشكيل لجنة تحقيق حول شبهات الفساد والإضرار بالمال العام، وقال: في سبيل مكافحة الفساد لا حماية لفاسد ومن الإجراءات المتخذة بعد الاستجواب الأخير وجهت ببحث ومحاسبة المقصرين ومعالجة أوجه الخلل إن وجدت.

وقال: أحالت الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية تقرير لجنة التحقيق الوزارية المشكّلة بشأن مصروفات بند الضيافة في وزارة الداخلية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

Exit mobile version