النهضة: لا مُستقبل للإرهاب في تونس بفضل وعي الشعب

ندد حزب حركة النهضة التونسية، في بيان له بتوقيع رئيسه الشيخ راشد الغنوشي، بالعملية الإرهابية التي شهدها شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، ظهر أمس الإثنين، ووصفها بالعمليّة الإرهابية الغادرة قرب دوريّة أمنية كانت متواجدة على عين المكان أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.

وعلى إثر الحادثة الإجرامية، كما وصفها البيان المذكور، وفي انتظار أن تكشف وزارة الداخلية عن مُلابساتها، أشار البيان إلى أن حركة النهضة تندد بالعمليّة الإرهابية الجبانة التي استهدفت قوّات الأمن الوطني ووجهّت لشارع الحبيب بورقيبة بما يُمثله لدى التونسيّين من رمزيّة تتجسّد خلاله قيم الحريّة والديمقراطية وباعتباره أيضاً إطاراً للتنزّه والترفيهِ.

وأدان البيان بشدّة الفاعلين وكلّ من يقف وراءهم أو يساعدهم، ودعت الحركة في بيانها التونسيّات والتّونسيين إلى التّمسك بالوحدة الوطنية وتعزيزها، ومؤازرة المؤسستين الأمنية والعسكرية لمواصلة جهودهما في سبيل بناء تونس الديمقراطية الآمنة وكردّ واضح ومناسب على كلّ قوى الشر التي تسعى للإساءة لتونس ولتجربتها الديمقراطية.

وأكدت الحركة في بيانها من جديد أنّه لا مُستقبل للإرهاب في تونس بفضل وعي الشعب التّونسي وتضامنه وبفضل تصميم  قوّاته الأمنية والعسكرية على التصدّي له وملاحقة جيوبه حيثُما كانت.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أكدت بدورها في بيان لها أنه وعلى الساعة 13.55 من يوم الإثنين 29 أكتوبر أقدمت امرأة تبلغ من العمر 30 سنة على تفجير نفسها بالقرب من دورية أمنية بالعاصمة التونسية.

وأكّد البيان أنه لم تسفر العملية عن خسائر في الأرواح وأسفرت عن 8 إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف أعوان الأمن ومواطن، ولقد تم نقلهم جميعاً إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأضاف البيان أن منفذة العملية لقيت حتفها على عين المكان، وهي غير معروفة لدى المصالح الأمنية بالتطرف.

إلى ذلك، أكّدت مصادر إعلامية أن منفذة العملية بشارع الحبيب بورقيبة تدعى منى ڤبلة وهي أصيلة منطقة زردة من معتمدية سيدي علوان من ولاية المهدية وهي من مواليد 1988م.

وكان وليد حكيمة الناطق الرسمي باسم قوات الأمن الداخلي قد أكد وقوع التفجير الانتحاري قبالة المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة، وأسفر عن إصابة 8 أعوان من الأمن ومواطن بجروح متفاوتة الخطورة في الانفجار وقع نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، وشهد وسط العاصمة حالياً حالة من الهلع والفوضى على إثر هذه الحادثة.

وأفاد موقع “الشارع المغاربي” نقلاً عن مصدر أمني أنّ المرأة التي أقدمت على تفجير نفسها أمام المركب التجاري “البالماريوم” بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة متسوّلة تمّ استقطابها من قبل عناصر متطرّفة.

Exit mobile version