الحكومة تكلف ديوان الخدمة بدراسة إنشاء وحدة بمكاتب الوزراء

أشاد مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الإثنين، بمداخلة سمو رئيس مجلس الوزراء في الملتقى الحكومي الأول تعزيز النزاهة، وبحضور الوزراء وقياديي الجهات الحكومية، الذي أكد خلالها على الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، مطالباً القياديين في الدولة باتخاذ الإجراءات الجادة لمكافحة هذه الآفة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسببين.

وكلف مجلس الوزراء ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد، بدراسة آلية إنشاء وحدة بمكاتب السادة الوزراء، وتحديد اختصاصاتها، تنفيذاً لتوجيهات سمو الرئيس خلال الملتقى الحكومي الأول «تعزيز النزاهة».

كما كلف المجلس بلدية الكويت بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية ذات الصلة لسرعة إزالة المعوقات والتجاوزات في مشروع تطوير «جزيرة فيلكا» وفقاً للجدول الزمني المتفق مع مسار تنفيذ المشروع.

وكلف مجلس الوزراء إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة للمضي قدماً في الإجراءات اللازمة لنزع ملكية العقارات التي تعترض المشروع، وذلك وفقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن والنصوص القانونية ذات الصلة.

ووافق المجلس على طلب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالمضي قدماً في متابعة أعمال التنقيب في المواقع الأثرية المحددة في المخططات المساحية ذات الصلة في «جزيرة فيلكا»، وذلك لمدة سنة من تاريخه واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن.

Exit mobile version