العدساني: محاربة الفساد تتطلب الجدية.. وترجمة الأقوال إلى أفعال

أكد النائب رياض العدساني أن رسالة سمو رئيس مجلس الوزراء للقياديين لمكافحة الفساد تتطلب الجدية في حسن الإختيار وخاصة في تعيينات القياديين، قائلاً: حينما وجهت رسالته سمو الرئيس للقياديين بضرورة محاربة الفساد تذكرت الطريقة التي تم اختيار وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة في التشكيل الوزاري الأخير.

وأضاف العدساني في تصريح له: «اؤكد أن تحسين المؤشرات والأوضاع بصفة عامة لا يمكن تحقيقها إلا عند إختيار الكفاءات بعيدا كل البعد عن الترضيات والمحسوبيات والواسطات التي تدمر الكفاءات وتقوم على إحباطها».

وأوضح العدساني أن إختيار الأمثل والأكفأ كل في اختصاصه من الطبيعي الأمور سوف تسير بالشكل الصحيح وتتحسن كافة المقاييس ولكن يجب ترجمة الشعارات من أقوال إلى أفعال واقعية لكي نرى أثرها على أرض الواقع وإلا أصبحت هذه الشعارات للإستهلاك الإعلامي.

وتابع العدساني ان على الحكومة التركيز على الجوانب المهمة والملحة وعلى رأسها الإسكان وتخفيف طوابير الإنتظار، وملف التوظيف والحرص على وضع خطة وتطبيقها بشأن احتياجات سوق العمل، والصحة وتحسين خدماتها وتشغيل المستسفيات والمراكز الطبية، وتطوير التعليم بدلا ان يكون طاردا وتكون هجرة للتعليم الخاص وزيادة التكاليف على الأسر الكويتية وقضية غلاء الأسعار التي أرهقت ذوى الدخل المحدود، لذا اؤكد أن الحكومة تحت المجهر برئيسها وكل وزرائها ورقابة مجلس الأمة مطلوبة وإنما واجبة.

Exit mobile version