“الكويتية للإغاثة”: مليون دولار لإغاثة “المهرة” اليمنية

أعلنت الجمعیة الكویتیة للإغاثة، الیوم الإثنین، تخصیص مبلغ ملیون دولار أمریكي لإغاثة أھالي محافظة المھرة الیمنیة المتضررة من السیول المتدفقة إثر العاصفة المداریة “لبان”، وذلك ضمن حملة “الكویت بجانبكم”.

وقال رئیس لجنة الإغاثة في حملة “الكویت بجانبكم” جمال النوري في تصریح لـ”وكالة الأنباء الكویتیة” (كونا): إن ھذا المبلغ خصص لتوفیر الغذاء والإیواء والدواء لآلاف الأسر المتضررة من السیول المتدفقة التي تسببت في تسجیل خسائر كبیرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف النوري أن الجمعیة باشرت بالفعل تنفیذ مشروعات إغاثیة من خلال شركائھا المحلیین في الیمن، إذ قامت بتوزیع عدد 1600 سلة غذائیة في مدیریات قشن والمسیلة والغیظة وسیحوت التابعة لمحافظة المھرة، مبیناً أنھا مستمرة في تقییم الأوضاع وتوزیع المساعدات الإغاثیة.

وأوضح أن ھذه المساعدات تأتي ضمن جھود الكویت في الوقوف إلى جانب الشعب الیمني الشقیق ومد ید العون له في محنته.

وكان رئیس الوزراء الیمني أحمد بن دغر المعفى من منصبه أعلن محافظة المھرة “محافظة منكوبة یتوجب إغاثتھا وإغاثة أھلھا بأسرع وقت ممكن”.

وتعد الجمعیة الكویتیة للإغاثة جمعیة خیریة تعمل على إغاثة المنكوبین منذ 25 عاماً تحت مسمى “اللجنة الكویتیة المشتركة للإغاثة”، وتضم في عضویتھا 16ھیئة ومؤسسة خیریة ونفع عام كویتیة.

وبدأت الجمعیة عملھا الإغاثي منذ عام 1987 عندما اجتاحت الفیضانات بنجلادیش، وأدت إلى تدمیر المحاصیل الزراعیة وھدم المنازل وتشرید الملایین من السكان؛ فتداعت الھیئات والجمعیات الخیریة في الكویت إلى ضرورة تشكیل خطة تنسیقیة تستھدف تقدیم عمل خیري إغاثي مشترك.

واستمرت الجمعیة في تلبیة نداءات الاستغاثة العاجلة في العدید من المناطق المنكوبة مثل بنجلادیش وباكستان والفلبین ومصر وفلسطین ولبنان والعراق وإیران وتركیا والسودان والصومال وجیبوتي وإثیوبیا وإریتریا والنیجر وكینیا والشیشان وأفغانستان وإندونیسیا وسریلانكا وكوسوفا والبوسنة والھرسك وألبانیا.

Exit mobile version