طقس عطلة الأسبوع.. فرصة لأمطار رعدية متفرقة

توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية، عبدالعزيز القراوي، اليوم الخميس، أن تشهد البلاد هذه الفترة الحالية تغيرات حادة وسريعة في الأحوال الجوية.

وأضاف القراوي أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً ثم انخفاضاً وسيحدث تكاثر للسحب الممطرة تكون رعدية في أغلب الأحيان وتصاحبها رياح نشطة مثيرة للغبار على بعض المناطق بسبب منخفض السودان الموسمي الذي يتزامن معه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضح أن الطقس نهار اليوم حار نسبياً والرياح متقلبة الاتجاه والسحب المنخفضة والمتوسطة سوف تتكاثر تدريجياً مع تقدم ساعات النهار وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 إلى 36 درجة مئوية.

أما مساء سيكون غائماً جزئياً والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً خصوصاً في الساعات الأخيرة من الليل، درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ليلاً ما بين 21 إلى 23 درجة مئوية.

وأوضح أن الطقس صباح غد الجمعة سيكون غائماً جزئياً مع رياح نشطة مثيرة للغبار وفرصة لأمطار رعدية متفرقة، والدرجة العظمى المتوقعة ستكون ما بين 36 إلى 38 درجة مئوية، أما مساء الجمعة سيكون غائماً إلى غائم جزئياً وتكون الرياح مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فهي ما بين 16 إلى 19 درجة مئوية.

وقال: إن درجة الحرارة نهار السبت المقبل ستشهد انخفاضاً ملحوظاً وطقساً غائماً جزئياً مع فرصة لأمطار متفرقه تكون رعدية أحياناً وتكون درجة الحرارة العظمى ما بين 27 إلى 30 درجة.

أما مساء سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على المناطق الجنوبية وتكون الصغرى المتوقعة ما بين 15 و18 درجة.

Exit mobile version