رجال الإطفاء يسيطرون على حريق هائل بمنطقة الضجيج

أعلنت الإدارة العامة للإطفاء أن 120 رجل إطفاء من ستة مراكز تمكنوا من السيطرة على حريق هائل نشب في مجمع تجاري في منطقة الضجيج بمحافظة الفروانية دون وقوع إصابات بشرية.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة في بيان صحفي: إن مركز عمليات الإطفاء تلقى بلاغاً في تمام الساعة 9:49 صباحاً وعلى إثره تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الفروانية وجليب الشيوخ وصبحان والمدينة والشويخ الصناعية والعمليات المركزية والإسناد بقيادة نائب المدير العام لقطاع المكافحة بالإنابة العميد محمد المحميد للتعامل مع الحادث.

وأضافت أن الفرقة الأولى وصلت إلى الموقع في غضون خمس دقائق وشرع رجال الإطفاء بمكافحة الحريق الذي اندلع في مجمع تبلغ مساحته عشرة آلاف متر مربع مبينة، أن هناك معوقات كثيرة واجهت فرق الإطفاء أثناء تعاملها مع الحادث.

وأوضحت أن أبرز تلك المعوقات عدم عمل أجهزة الإنذار الآلية ومكافحة الحريق في المبنى ووجود مخالفات بالتخزين في السرداب إضافة إلى وقوع عدة انهيارات أثناء مكافحة الحريق والتي كادت تودي بحياة رجال الإطفاء لولا العناية الإلهية التي حفظتهم بعد انسحابهم من الموقع بثوان قبل وقوع الانهيار.

حضر إلى موقع الحادث المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد للاطمئنان على سلامة رجال الإطفاء والاطلاع على عملية مكافحة الحريق، إضافة إلى رؤساء المراكز المشاركة في الحادث.

كما حضر مديرو قطاع الوقاية وضباط مراقبة السلامة والصحة المهنية وضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق ورجال الأمن والطوارئ الطبية.

Exit mobile version