مطرة أولى تغرق شوارع بالكويت.. ومواطنون: أين جاهزية الأشغال؟

تداول مواطنون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صوراً وفيديوهات توثق غرق الشوارع في عدد من مناطق الكويت بعد المطرة الأولى التي شهدتها الكويت، فجر اليوم الأحد، وعزا المواطنون ومنهم نواب غرق الشوارع إلى سوء البنية التحتية، متسائلين: أين جاهزية وزارة الأشغال؟

وقال النائب ماجد المطيري: قبل الأمطار شاهدنا المسؤولين في وزارة الأشغال وهيئة الطرق تحديداً يؤكدون استعدادهم لموسم الأمطار، والآن الشوارع مغلقة، وهذا دليل فشلهم، وعلى وزير الأشغال إيقاف المسؤولين الفاشلين فوراً عن العمل.

وقال النائب محمد الحويلة: تواصلت مع الأخ وزير الأشغال والبلدية، وأطلعته على بعض الصور والفيديوهات لحالة الشوارع في المناطق الجنوبية، وكيف أن المطر كشف ضعفها هي والبنية التحتية، وسيقوم مشكورًا بزيارة ميدانية للوقوف عليها ووضع الحلول السريعة لها تمهيدًا للانتهاء من صيانتها وتجديدها كليًا.

من جانبها، ناشدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية في بيان لها، صباح اليوم الإثنين، المواطنين والمقيمين مستخدمي الطريق ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب تقلب حالة الطقس الذي تشهده البلاد خلال هذه الفترة، نظراً لهطول الأمطار.

‏وأشارت إلى عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الأمان 112 لأي مساعدات إنسانية ومرورية وأمنية.

Exit mobile version