الدقباسي: حريصون على إصدار قرارات لدعم مقترح “الأونروا”

أكد النائب علي سالم الدقباسي، عضو الشعبة البرلمانية المشارك في المؤتمر البرلماني الدولي، حرص الوفد البرلماني الكويتي على إصدار قرارات لتفعيل وتنشيط عمل وكالة “الأونروا”، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الوفد في هذا الاتجاه.

وأضاف الدقباسي، في تصريح صحفي خلال مشاركته في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ139 المنعقد في جنيف، أن أعضاء الوفد الكويتي يشاركون بفعالية في مختلف لجان الاتحاد ولديهم أوراق عمل خاصة بعدة مواضيع أهمها تلك المتعلقة بدعم وكالة “الأونروا”.

وأوضح أن الوفد الكويتي يسعى لكسب التأييد لكل ما من شأنه دعم مقترح “الأونروا” بعد التراجع الملحوظ في أداء الأمم المتحدة، مضيفاً: نحن حريصون على تفعيلها واستصدار قرار لتنشيطها لأن ذلك يعود بالنتيجة النهائية على إغاثة الضعفاء خاصة بما يتعلق بالعلاج والدواء والمأوى والمسكن.

وقال الدقباسي: ‏إن الاتحاد البرلماني الدولي يعد ثاني أكبر منظمة دولية‏، ويشارك به نواب يمثلون جميع شعوب العالم، موضحاً أن الوفد الكويتي يقوم بالتنسيق مع الدول العربية والإسلامية والآسيوية لكسب التأييد للقضايا العادلة.

وذكر أن عمل الوفد البرلماني الكويتي يتوافق مع سياسة دولة الكويت المتزنة والقائمة على نشر السلم والأمن العالميين وتعزيز الدور الإنساني للمنظمات الدولية، معرباً عن أمله في أن تكون مشاركة الوفد نافعة ومفيدة.

Exit mobile version