هيئة الشباب تعتزم إنشاء مجلس الشباب ليكون منصة للتعبير عن آمالهم

المدیر العام للھیئة العامة للشباب رئیس اللجنة العلیا المشرفة على مجلس الشباب الكویتي عبدالرحمن المطیري

قال المدیر العام للھیئة العامة للشباب رئیس اللجنة العلیا المشرفة على مجلس الشباب الكویتي عبدالرحمن المطیري إن المجلس الذي ستطلقه الھیئة في الفترة المقبلة سیكون “منصة للشباب الكویتي للتعبیر عن آمالھم وتطلعاتھم”.

وأضاف المطیري في مؤتمر صحفي الیوم أن المجلس سیعمل على تعزیز الحوار وشراكة الشباب مع المؤسسات الحكومیة والمجتمع المدني والقطاع الخاص وفق رؤیة الكویت الجدیدة 2035.

وأوضح أن المجلس سیلعب دورًا في تقییم استراتیجیات وخطط الدولة للتنمیة الشبابیة كما أنه سینسق ویتعاون مع المنظمات والمجالس الشبابیة الدولیة المتخصصة لتبادل الخبرات.

وذكر أن ھذا المجلس یأتي تنفیذًا للتوجیھات الأمیریة السامیة بمنح الشباب مساحات للتفوق والإبداع.

وأشار إلى أن آلیة اختیار الشباب لشغل عضویة المجلس ستكون شفافة إذ ستقوم لجنة الاختیار بترشیح الأسماء المطابقة لشروط العضویة من كل محافظة ومن ثم ستكون ھناك قرعة لاختیار الأعضاء مبینًا أن الھیئة ستقیم إثر ذلك برنامجًا تدریبیًّا مكثفًا لأعضاء المجلس.

ومن جانبه قال أمین سر مجلس إدارة الھیئة فیصل الدویھیس إن المجلس سیضم 37 عضوًا بواقع 6 أعضاء من كل محافظة نصفھم من الذكور والنصف الآخر من الإناث كما سیضم شبابًا من ذوي الإعاقة على أن یكون العضو الـ37 أمینًا لسر المجلس وسیرتبط بمجلس إدارة الھیئة وسیتم اختیار رئیس المجلس بالانتخاب من بین الأعضاء.

وحدد شروط العضویة بأن یكون المرشح كویتیًّا ما بین 18 و34 عامًا حاصلًا على مؤھل علمي لا یقل عن الثانویة العامة محمود السیرة وحسن السمعة.

وذكر أن الھیئة ستبدأ اعتبارًا من الیوم بحملة إعلامیة تركز على تعریف الشباب بفكرة وأھداف المجلس وستعقد حلقات نقاشیة وورش عمل فضلًا عن الترویج للمجلس بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الدویھیس أنه سیكون ھناك مؤتمر صحفي خاص بالإعلان عن آلیة التسجیل في المجلس وذلك في الـ15 من مارس المقبل تزامنًا مع یوم الشباب الكویتي.

Exit mobile version