على مدى 37 عاماً.. كلية الشريعة تنشر وسطية الإسلام بالمجتمع

صدر في يوم 13 أكتوبر 1981 مرسوماً أميرياً بإنشاء كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت بعد أن كانت دراسة الشريعة ملحقة بكلية الحقوق، وفي عام 1982 بدأت الدراسة في الكلية.

وأنشئت الكلية لتكون مركز هداية للشباب الجامعي، ومصدر إشعاع إسلامي متخصصاً تمتد آثاره عبر الكويت إلى الأقطار والشعوب الإسلامية التي تتطلع إلى مزيد من الدراسات الشرعية والإسلامية، وقد بدأت الدراسة في الكلية اعتباراً من العام الجامعي 1982/ 1983م.

وتضم الكلية كافة التخصصات الشرعية، وهي: قسم التفسير والحديث، وقسم العقيدة والدعوة، وقسم الفقه وأصول الفقه، وقسم الفقه المقارن والسياسة الشرعية، وهي تتيح للطالب العلم الشرعي.

ولكلية الشريعة مكانة مرموقة في دولة الكويت، فهي تضم الكثير من العلماء والمشايخ ذوي الدرجات العلمية الرفيعة الذين يمتازون بالوسطية.

وتواجه كلية الشريعة موجات التطرف بالدعوة إلى الإسلام الوسطي الذي دعا إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام رضي الله عنهم، وفي مبنى الكلية مسجد الكلية تقام به المحاضرات الشرعية.

ولخريج كلية الشريعة العديد من فرص التوظيف، في وزارات معينة، منها وزارة التربية، وزارة العدل، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، البنوك والمصارف والمؤسسات الإسلامية المنتشرة في البلاد، وكذلك بيت الزكاة وهيئة القرآن الكريم.

Exit mobile version