تزكية الكويت مقرراً للمجلس التنفيذي لـ«إيسيسكو»

زكى المؤتمر العام للمنظمة الإسلامیة للتربیة والعلوم والثقافة (إیسیسكو)، أمس الجمعة، دولة الكویت مقرراً للمجلس التنفیذي في دورته المقبلة المقرر عقدھا في دولة الإمارات العربیة المتحدة.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة الـ13 للمؤتمر العام لـ”إیسیسكو” المنعقد بالرباط یومي الـ11 والـ12 من أكتوبر الجاري، تحت عنوان “القدس الشریف”، وبمشاركة وفود الدول الأعضاء من بینھا دولة الكویت.

وثمن رئیس وفد الكویت إلى المؤتمر الوكیل المساعد للتنمیة التربویة والأنشطة بوزارة التربیة فیصل المقصید في كلمة له ھذه التزكیة من لدن أعضاء المؤتمر العام للمنظمة، معتبراً إیاھا “تكلیفاً وتشریفاً”، في الوقت نفسه لما تقوم به الكویت من جھود لدعم وتعزیز العمل الإسلامي المشترك.

وقال: إن ھذه التزكیة تعكس مدى الثقة التي تتمتع به الكویت لدى الدول الأعضاء في “ایسیسكو”، مشیداً بالوقت ذاته بدور المدیر العام لـ”إیسیسكو” عبد العزیز التویجري في نجاح المنظمة في أداء رسالتھا الحضاریة.

وناقش المؤتمر العام على مدار یومین عدداً من التقاریر والمشاریع، من بینھا تقریر المدیر العام لـ”إیسیسكو” حول تقییم عمل المنظمة، ومشروع الخطة الإستراتیجیة متوسطة المدى للأعوام 2019 – 2021، ومشروع وضع رابطة مؤسسات اللغة العربیة للناطقین بغیرھا، ومشروع تعدیل الھیكل التنظیمي للمنظمة، إضافة إلى مشروع تعدیل بعض بنود المیثاق والنظام الداخلي للمؤتمر العام والمجلس التنفیذي.

Exit mobile version