الغانم ينقل رسالة مهمة من سمو الأمير لأردوغان

نقل رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال اجتماعه والوفد المرافق إلى الرئیس التركي رجب طیب أردوغان في إسطنبول، أمس الأربعاء، رسالة شخصیة من حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال مراسل وكالة “الأناضول”: إن أردوغان التقى الغانم، الذي يزور تركيا للمشاركة في منتدى الاقتصاد والأعمال التركي الأفريقي، بمكتب الرئاسة التركية بقصر “دولما بهجه” في إسطنبول.

وحضر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اللقاء المغلق بين أردوغان والغانم، الذي استمر حوالي 45 دقيقة.

وقال الغانم في تصریح صحفي عقب الاجتماع، بحسب “وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): “تشرفت وأختي وإخواني أعضاء الوفد البرلماني بلقاء فخامة رئیس تركیا رجب طیب أردوغان؛ حیث نقلت له رسالة شخصیة من سمو الأمير لفخامته تتعلق بأھمیة وضرورة العمل الجماعي لحل الخلافات السیاسیة في المنطقة وإشاعة أجواء السلم والاستقرار الإقلیمي.

وأضاف: كما نقلت لفخامته تحیات سمو الأمیر، وبدوره حملني فخامته نقل تحیاته واحترامه لسموه.

وقال الغانم: كان اللقاء مفیداً وإیجابیاً، وتناول أبرز الملفات الملحة في المنطقة ومستجداتھا.

وأوضح: أكدنا خلال اللقاء بفخامته وجھة النظر الكویتیة المتعلقة بضرورة توحید الصفوف وتقریب وجھات النظر والعمل على ضرورة حل الخلافات بین الدول العربیة والإسلامية، وذلك لكي نتمكن من مواجھة التحدیات التي تعصف بالمنطقة.

وضم الوفد البرلماني المرافق للغانم وكیل الشعبة البرلمانیة النائب راكان النصف، والنواب: صفاء الھاشم، ومحمد الدلال، وثامر السویط، وحمود الخضیر.

Exit mobile version