التربية: تنفیذ برامج متخصصة لجعل الكویت ذات مكانة متمیزة

أكدت وزارة التربیة حرصھا على تأھیل الطلبة كأفراد فاعلین ومؤثرین بالمجتمع المحلي والدولي من خلال تنفیذ برامج متخصصة وھیئة تعلیمیة ذات كفاءة عالیة لجعل الكویت ذات مكانة متمیزة.

وقال موجه العلوم عبدالحمید الكندري في كلمته خلال اللقاء التنویري لبرامج وأنشطة شبكة المدارس المستدامة الذي أقامه المركز البیئي للطلاب الیوم إنه انطلاقًا من رؤیة الكویت تحرص الوزارة على الاھتمام برأس المال البشري وإیجاد بیئة معیشیة مستدامة بما یحقق الصدارة العالمیة الدائمة للطلبة في المجالات العلمیة.

وأضاف أن التوجیه الفني سیسعى لخلق الفرص للمتعلمین للإبداع والابتكار وإیجاد حلول إبداعیة لمشكلات میدانیة بما یخدم المجتمع المحلي والدولي والمشاركة بھذه الابتكارات في المسابقات المحلیة والدولیة لرفع اسم الكویت في المحافل الدولیة لجذب الانتباه العالمي للكویت وطاقاته البشریة المبدعة.

وأوضح أن التوجیه سیقوم بالتعاون مع المركز البیئي للطلاب بعمل مسابقة لطلبة المدارس بعنوان (طاقة بدیلة لكویت جدیدة).

من جھتھا قالت ریم الجاسم من قسم التوعیة البیئیة في بلدیة الكویت إن دور البلدیة ھو وضع خطة للمدارس المستدامة في المستقبل وكیفیة دعمھا بالإضافة إلى توعیة طلبة المدارس بشكل عام.

من جانبھا قالت الدكتورة نادیة المحمود من وزارة الصحة إن الخطة المستدامة تشمل جھات من جمیع وزارات الدولة لافتة إلى أن دور الوزارة ھو تسلیط الضوء على كیفیة تنفیذ الخطة المستدامة في مجال الصحة. 

وحضر اللقاء مديرو ومدیرات 80 مدرسة من مختلف المراحل التعلیمیة بمختلف قطاعي التعلیم العام والخاص وممثلي الشراكة المجتمعیة من قطاعات الدولة ذات الاختصاص في مجالات البیئة والتنمیة المستدامة.

Exit mobile version