إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع جيش الاحتلال

أصيب 6 فلسطينيين بجراح والعشرات بحالات اختناق، اليوم الإثنين، خلال مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي تلقت الأناضول نسخة منه، إن طواقمها تعاملت مع 5 مصابين بالرصاص المطاطي في المواجهات الدائرة في بلدة أبو ديس، شرق القدس.

وقال شهود عيان للأناضول، إن مصورا صحفيا أصيب برصاص مطاطي في القدم خلال المواجهات الدائرة على مدخل مدينتي رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية.

بدورهم، قال مسعفون ميدانيون، إنهم قدموا الإسعاف لعشرات المصابين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

وكان شهود عيان، قالوا إن مواجهات اندلعت على مدخل مدينتي رام الله والبيرة، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

بدورهم رشق المتظاهرون القوات بالحجارة والعبوات الفارغة، وأغلقوا الطرقات بالحجارة وأشعلوا النار في إطارات مطاطية.

وردد المشاركون هتافات منددة بالممارسات الإسرائيلية، وبقانون القومية الإسرائيلي.

واندلعت مواجهات مماثلة في بلدة النبي صالح، غرب رام الله، وفي حي باب الزاوية وسط مدينة الخليل (جنوب)، وعلى مدخل مدينة قلقيلية الشمالي (شمال)، وعلى مدخل بلدة اللبن الشرقية، بمحافظة نابلس (شمال).

كما اندلعت مواجهات في بلدة كفر قدوم غربي نابلس.

وعم الإضراب الشامل، الإثنين، كافة مدن وبلدات ومخيمات الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والبلدات العربية في إسرائيل، رفضا لقانون القومية الإسرائيلي.

وأقر الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي قانون القومية في 19 يوليو/تموز الماضي، وينص على أن “إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي”، و”يشجع الاستيطان” في الضفة الغربية.

Exit mobile version