“الإطفاء” تعلن سبب حريق مبنى بنك الكويت الوطني

أعلنت الإدارة العامة للإطفاء أن سبب حريق مبنى البنك الوطني تحت الإنشاء الكائن في منطقة شرق، الذي وقع أول أمس الخميس، كان بسبب أعمال اللحيم في الكسوة الخارجية.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإطفاء في بيان لها: إن مراقبة التحقيق في حوادث الحريق توصلت إلى أن السبب المعتقد الذي أدى إلى هذا الحريق هو أعمال اللحيم بالكسوة الخارجية للمبنى.

وأوضحت الإدارة في التفاصيل أن الحريق كان بسبب تساقط كتل حديدية مشتعلة أثناء أعمال اللحيم على مواد قابلة للاشتعال بأعمال التكسية الخارجية التي اندلعت بها النيران ونزلت إلى الأدوار السفلية والسرداب.

وأشارت إلى أن سرعة استجابة ووصول 6 فرق للإطفاء ساهمت في الحد من امتداد النيران إلى المبنى الرئيس للبنك الذي يبعد أمتاراً قليلة عن مكان الحريق، إضافة إلى أن استخدام رجال الإطفاء لتكتيك متطور في حال اندلاع النيران بالمباني قيد الإنشاء ساهم في عدم انتشار النيران داخل السراديب وتمت المحافظة على المواد المحفوظة بها من دون أي تلف.

وأضافت أن مراقبة التحقيق في حوادث الحريق باشرت عملها فور انتهاء الحادث، حيث تم جمع العينات من المبنى والمواد المحترقة لفحصها في المختبر الخاص بالإدارة العامة للإطفاء إضافة إلى الاستعانة بكاميرات المباني المجاورة والتحقيق مع العمال في مكان الحادث مع جمع المستندات وأوامر العمل بالمشروع التي انتهت إلى أن السبب المعتقد للحريق هو عملية اللحيم في الكسوة الخارجية للمبنى.

Exit mobile version