د.المعتوق: أعضاء فريق تراحم التطوعي الكويتي بخير

الطائرة التي كان على متنها الفريق الكويتي ويبدو الخلل في العجلات الأمامية

أعلن رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، المستشار بالديوان الأميري د. عبدالله معتوق المعتوق نجاة أعضاء فريق تراحم التطوعي الكويتي التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بعد هبوط اضطراري للطائرة التي كانت تقلهم في رحلة داخلية لإغاثة مسلمي الروهينجيا المهجرين في بنجلادش، اثر خلل طارئ في العجلات الأمامية .
وقال د. عبدالله المعتوق في تصريح صحافي: نطمئن أهل الكويت وذوي الإخوة والأخوات المشاركين في الفريق أن جميع الأعضاء رجالاً ونساءاً بخير وعافية والحمد لله، وهم عبدالرحمن اليوسف وفيصل الرشود عبدالعزيز الراشد ود شريفة الخميس ود حصة الراشد ولنا الرشيد وهدي المعوشرجي وياسمين البدر ولولوة الصقر، ، وأن الطائرة التي كانوا على متنها قد حطت بسلام في مطار آخر يبعد خمس ساعات عن مطار مدينة كوكس بازار التي كانوا متجهين إليها، ونحمد الله سبحانه وتعالى على سلامتهم وعافيتهم جميعاً.
وتابع د. المعتوق : إننا تواصلنا في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مع رئيس فريق تراحم الأخ ناصر البسام، وأكد أن الجميع بخير وسلام وعافية والحمد لله ، مشيراً إلى إن فريق تراحم كان قد خطط لرحلة إغاثية من أجل تقديم مساعدات أهل الكويت إلى اللاجئين الروهينجيا و إن برنامجه يتضمن فقرة رئيسة للإغاثة النفسية في برنامج الرحلة بمشاركة عدد من المتخصصين بالدعم النفسي، وأن الفريق ماض في تنفيذ برنامجه بشكل اعتيادي متحدياً الصعاب والمخاطر.
وأضاف إنه على التوازي من ذلك بدأ فريق التآخي التطوعي التابع للهيئة أيضاً برئاسة الأخ عادل العازمي توزيع 1500 سلة غذائية وأدوية طبية على اللاجئين، وأن برنامجه الإغاثي مستمر لمدة 3 أيام حتى ينتهي من الهدف المقرر له ، وهو توزيع 3500 سلة على أسر الروهينجيا، لافتاً إلى أن أعضاء فريق التآخي وصلوا على رحلة أخرى بسلام أيضا وعافية.
وأوضح أن فريق التآخي اصطحب معه أخصائي طب العائلة دكتور أحمد عبدالملك لإجراء مسح طبي في أوساط اللاجئين وإعداد تقرير عن احتياجاتهم الطبية تمهيدا لإطلاق حملة اغاثية طبية في وقت لاحق.
ودعا د. المعتوق الله سبحانه وتعالى أن يتقبل جهود أعضاء الفريقين، وأن يعيدهم إلى أرض الوطن سالمين غانمين وأن يوفقهم في مهمتهم الإنسانية النبيلة.

Exit mobile version