الصبيح: إعادة هيكلة شركة الدرة للعمالة المنزلية قريباً

قالت وزیرة الشؤون الاجتماعیة والعمل وزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة ھند الصبیح: إن ھناك توجھاً قریباً لإعادة ھیكلة شركة الدرة للعمالة المنزلیة.

وأوضحت الوزیرة الصبیح في تصریح للصحفیین، الیوم الثلاثاء، على ھامش رعایتھا حفل إعلان الفائزین في مسابقة التحدي التي تنظمھا منظمة “مھندسون بلا حدود – الكویت”، أن الوزارة تتعاون مع كل الجھات ذات الصلة بالعمالة المنزلیة ومنھا شركة الدرة لمتابعة مسؤولیاتھا في ظل استقالة رئیس مجلس إدارتھا ومدیرھا.

وأوضحت أن فترة الصیف شھدت تحركات مفیدة لوضع ھیاكل تنظیمیة وترتیبیة لعدد من الأمور، أبرزھا ما یرتبط بالاتفاقیات الخاصة بالعمالة المنزلیة المقرر توقیعھا قریباً مع بعض الدول، في ظل وجود تعاون وتنسیق یومي بھذا الشأن مع وزارة الخارجیة.

وأضافت أن تأخر توقیع الاتفاقیات كان مرتبطاً بطلبات الدول ذاتھا بتأجیل الأمر حتى إتمام كل ما یرتبط بالاتفاقیات من طرفھا، متوقعة أن یشھد الشھران المقبلان مخرجات للأمور التي تم تجھیزھا خلال فترة الصیف لا سیما ما یرتبط بالھیاكل التنظیمیة والقرارات المختلفة.

یذكر أن شركة الدرة للعمالة المنزلیة تأسست وفق القانون رقم (69 لسنة 2015) كشركة كویتیة مقفلة متخصصة باستقدام العمالة، وتتوزع ملكیتھا بین اتحاد الجمعیات التعاونیة بنحو 60%، والھیئة العامة للاستثمار بنسبة 10%، والمؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة بنسبة 10%، والھیئة العامة لشؤون القصر بنسبة 10%، وشركة الخطوط الجویة الكویتیة بنسبة 10%.

وعن نظام الربط الآلي الجدید أعلنت الصبیح أن العمل جار للانتھاء من نظام الربط مع الجھات ذات العلاقة بإدارة العمالة المنزلیة في وزارة الداخلیة التي من المقرر نقلھا إلى الھیئة العامة للقوى العاملة.

وبینت أن المسؤولین عن ھذا النظام وعدوا بإتمام الربط إلكترونیاً بدءاً من أول أكتوبر المقبل، مشیرة إلى أن إجراءات الربط تحتاج إلى بعض الوقت نظراً لوجود معاملات إداریة وأخرى فنیة ترتبط بالعملیة؛ مما یتطلب جھوداً متنوعة.

Exit mobile version