“ازرع بسمة تكسب صدقة”.. مبادرة لمساعدة الطلبة المحتاجين

أطلق البنك الكویتي للطعام والإغاثة مبادرة “ازرع بسمة تكسب صدقة” لمساعدة الأسر المتعففة والطلبة الأیتام والفقراء في دفع المصاریف المدرسیة مع بدایة العام الدراسي الجدید، وذلك ضمن الأنشطة الخیریة.

وقال مدیر البنك الكویتي للطعام سالم الحمر في تصریح صحفي، الیوم الأحد: إن المبادرة تھدف إلى التخفیف عن كاھل الآباء المحتاجین لمواصلة تعلیم أبنائھم وفتیاتھم في ھذا الوقت من كل عام، مشیراً إلى أنه العام الثاني لإطلاق المبادرة التي تستھدف رسم البسمة على وجوه الطلبة غیر القادرین على مواصلة تعلیمھم الدراسي.

وأضاف الحمر أن المبادرة حققت العام الماضي نجاحاً ملحوظاً في مختلف محافظات الكویت، ولاقت مشاركة واسعة من أصحاب الأیادي البیضاء، مؤكداً أن المبادرة تتفق مع دیننا الإسلامي الحنیف الذي حث على طلب العلم والحث على مساعدة المحتاجین.

وأشار إلى أن البنك الكویتي للطعام یضع مساعدة طالب العلم ضمن أولى برامجھ الخیریة، وعلى رأس أولویاتھ لتحقیق مبدأ التكافل والتعاون بین أفراد المجتمع ودعماً للمسیرة العلمیة والتعلیمیة.

وقال الحمر: إن الجمعیة تضطلع بأدوار اجتماعیة مھمة داخل البلاد تعزز من دورھا الإنساني والاجتماعي والخیري، إضافة إلى سعیھا إلى التوعیة والإرشاد وبناء المساجد ودور القرآن والمدارس وإشراك المجتمع في العمل التطوعي.

Exit mobile version