مليشيات حفتر تستهدف منطقة وسط درنة بأكثر من 28 غارة خلال أسبوعين

شنت مليشيات حفتر غارات جوية استهدفت منطقة وسط البلاد بمدينة درنة بأكثر من 28 غارة خلال الأسبوعين الماضيين، أسفرت عن دمار كبير في حي المغار.

وأوضحت مصادر إعلامية من درنة لـ”ليبيا الخبر”، أن الغارات نفذتها طائرات حربية من طراز “ميغ 21” ومروحيات عسكرية من طراز “أم أي 35”.

وتشهد مدينة درنة استمرار المليشيات بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قصفها الجوي والمدفعي بالبراميل المتفجرة وغيرها من القنابل منذ أيام، على المدينة القديمة وسط مدينة درنة الساحلية شرق البلاد.

وقد أفادت مصادر من مدينة درنة شرق ليبيا، أن عدد الأسر المهجرة من المدينة بلغ 827 أسرة وصلت إلى مدن المنطقة الغربية منذ بدء العمليات العسكرية، التي أطلقتها قوات عملية الكرامة للسيطرة على درنة.

وتوزعت هذه الأسر على مدن طرابلس ومصراتة وزليتن والخمس وغريان، إضافة إلى عدد من المدن الأخرى، وفق ما ذكرت المصادر لـ”ليبيا الخبر”.

وتعاني هذه العائلات من ظروف معيشية صعبة جراء ارتفاع أسعار إجار المنازل ومختلف متطلبات الحياة، فضلاً عن نقص السيولة المالية بالمصارف التجارية.

وتتواصل المعارك المسلحة في بعض أحياء وسط درنة رغم إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في 28 يونيو الماضي، ما أسماه بـ”تحرير مدينة درنة وسيطرته على كامل أجزاء المدينة”.

المصدر: “ليبيا الخبر”.

Exit mobile version