المقاومة الفلسطينية تعلن انتهاء جولة التصعيد الحالي مع الاحتلال

أعلنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن انتهاء جولة التصعيد الميداني الحالية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت “غرفة العمليات المشتركة” التابعة للمقاومة الفلسطينية، في بيان مقتضب “إن جولة التصعيد في قطاع غزة انتهت”.

وأكد البيان، التزام المقاومة الفلسطينية بعدم التصعيد ما التزم الاحتلال بذلك، قائلة “إن استمرار الهدوء في غزة مرتبط بسلوك الاحتلال”.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أعلنت الليلة الماضية، مسؤوليتها عن قصف مستوطنات يهودية تقع في منطقة محيط قطاع غزة، بالقذائف الصاروخية، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة منذ مساء أمس.

ويشهد قطاع غزة منذ ساعات أمس الأربعاء، موجة تصعيد عسكري جديدة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت حتى الآن عن استشهاد 3 فلسطينيين؛ رضيعة ووالدتها الحامل وشاب.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، باستشهاد السيدة إيناس محمد خماش (23 عامًا)؛ وهي “حامل”، وطفلتها بيان (سنة ونصف) وإصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة جراء استهداف الاحتلال لمنزل العائلة في منطقة الجعفراوي بدير البلح وسط قطاع غزة.

وكان الناطق باسم صحة غزة، أشرف القدرة، قد قال إن الشاب علي يوسف الغندور (30 عامًا)، قد استشهد باستهداف إسرائيلي، الليلة الماضية، شمال قطاع غزة، وأشار إلى إصابة 12 مواطنًا بجراح متفاوتة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن اليوم، أن قواته نفّذت أكثر من 150 غارة جوية على أهداف في غزة، ردّا على ما قالت إنه إطلاق لـ 180 قذيفة صاروخية من داخل القطاع نحو مستوطنات “غلاف غزة”.

Exit mobile version