“التجارة” تعتزم إقامة مؤتمر حول حقوق الملكية الفكرية

أكدت وزارة التجارة والصناعة عزمھا إقامة مؤتمر حول حقوق الملكیة الفكریة بالتعاون مع الجمعیة الكویتیة لحمایة الملكیة الفكریة، مشددة على حرصھا على تفعیل دور جمعیات النفع العام المعنیة بھذه القضایا.

وقالت “التجارة”، في بیان صحفي، الیوم الأحد: إن الوكیل المساعد لشؤون المنظمات والتجارة الخارجیة في الوزارة الشیخ نمر الصباح، بحث أخیراً مع وفد الجمعیة الكویتیة لحمایة الملكیة الفكریة التعاون المشترك بین الجانبین في ھذا الشأن.

وأضافت أن اللقاء مع وفد الجمعیة یأتي تعزیزاً لدور الوزارة في تبیان أھمیة الملكیة الفكریة، موضحة أن البحث خلالھا تناول التعاون في إعداد مؤتمر الملكیة الفكریة الذي يهدف إلى التوعیة المجتمعیة وبمشاركة من المنظمة العالمیة للملكیة الفكریة والقطاع الخاص.

ولفتت إلى أن الطرفین اتفقا خلال اللقاء مع وفد الجمعیة الذي ضم الشیخ سلمان داود الصباح، وصلاح الوزان، وعبدالحمید الذایدي، وعبدالمحسن البناي على عقد اجتماعات تنسیقیة مع الجھات ذات الصلة في قضایا الملكیة الفكریة لتشكیل رؤیة وإستراتیجیة وطنیة شاملة لتعزیز مفھوم الملكیة الفكریة في الكویت.

وبینت أن الجانبین أكدا التنسیق لمشاركة الجمعیة الكویتیة لحمایة الملكیة الفكریة في اجتماعات الدول الأعضاء في المنظمة العالمیة للملكیة الفكریة (الوایبو) من خلال منح الجمعیة الكویتیة لحمایة الملكیة الفكریة صفة مراقب في ھذه المنظمة.

Exit mobile version