الوزير العازمي: ناقشنا ضبط «جودة الشهادات الجامعية» ومعادلة الشهادات في السنوات المقبلة

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي استمرار وزارة التعليم العالي في متابعة ملف الشهادات المزورة عبر المحاسبة وكشف الشبهات والتجاوزات بذلك الشأن والإحالة إلى النائب العام.

وقال العازمي في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة، اليوم الأربعاء، عقب انتهاء اجتماع لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد المتعلق بمناقشة ملف الشهادات المزورة أنه قدم للجنة البرلمانية شرحاً مفصلاً لمجريات الأحداث وجميع الملابسات بشأن ما حصل مؤخراً فيما يتعلق بهذا الملف.

وأوضح أنه تم تزويد اللجنة ببيان كامل عن جميع الإجراءات التي اتبعتها وزارة التعليم العالي في الشهور الأربعة الماضية فيما يتعلق بالقضية التي أثيرت الأسبوع الماضي.

وذكر أنه تم مناقشة موضوع ضبط جودة الشهادات الجامعية ومعادلة الشهادات في السنوات المقبلة الذي لاقى تفهماً كبيراً لدى النواب، مؤكداً أنه حظي بدعم كبير من جميع أعضاء اللجنة الحاضرين للاجتماع.

وأضاف العازمي أن الأسماء التي وردت ضمن ملف الشهادات المزورة تم إحالتها إلى النيابة العامة للنظر بشأنها.

وكانت وزارة التعليم العالي الكويتية أعلنت الأربعاء الماضي كشفها عدداً من الشهادات المزورة الصادرة من إحدى الدول العربية لمختلف المراحل الجامعية في الأشهر الماضية وإلقاء القبض على أحد الوافدين العاملين بالوزارة متواطئا في ذلك.

كما أعلن وزير التعليم العالي، يوم السبت الماضي، تقديم الوزارة ما يقارب 40 بلاغاً لحالات من الشهادات المزورة في العام الحالي، مؤكداً نجاح الجهود المبذولة في كشف عدد من الشهادات المزورة والوهمية وإحالتها إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

Exit mobile version