الوطنية لكسر الحصار عن غزة: وصُمنا بالعنف أكاذيب وادعاءات

حذرت “الهيئة الوطنية” لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، من محاولة الاحتلال نزع سلمية مسيرات العودة “عبر التلاعب بالصور”، مؤكدة تمسكها بالأدوات السلمية للمسيرات الشعبية.

وقالت الهيئة في تصريح صحفي لها اليوم الخميس، إن محاولات الاحتلال لوصم المسيرات بالعنف بأكاذيب وادعاءات لا أساس لها يكذبها الواقع الذي تعمد بالشهداء وآلاف الجرحى.

ونوهت إلى أن “وعي الجماهير” قادر على كشف زيف الاحتلال ومحاولات تركيب وتزييف الصورة وتشويه المسيرات والكفاح الفلسطيني.

وطالبت الهيئة الوطنية الجماهير الفلسطينية بعدم إتاحة الفرصة للاحتلال لنزع سلمية مسيرات العودة، مؤكدة “زيف” ادعاءات الاحتلال.

من جانبه ندد منسق الهيئة الوطنية، خالد البطش، بمحاولة الاحتلال إظهار الشعب الفلسطيني بلا رحمة عبر تلفيق استخدام الطيور كأداة في المسيرات للتحريض على الشعب.

وصرّح البطش لـ “قدس برس” اليوم، “سيبقى شعبنا أكثر رحمة بالطيور (في الإشارة إلى ادعاءات الاحتلال بأن النشطاء استخدموا صقرًا في الهجوم على غلاف غزة) من جيش مدجج يقتل أطفالنا الأبرياء”.

وأكد مواصلة فعاليات مسيرة العودة كـ “مسيرات شعبية”، بأدواتها السلمية للتعبير عن مطالب الشعب الفلسطيني العادلة في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم التي شردوا منها قسرًا وكسر الحصار عن غزة.

وطالب القيادي الفلسطيني المجتمع الدولي بالتحقيق ومحاكمة الاحتلال بسبب جرائمه ضد المتظاهرين السلميين خلال الأشهر الماضية.

Exit mobile version