عودة المشاركين في رحلة “حفاظ المدينة” الرابعة عشرة بجمعية الإصلاح الاجتماعي

عاد المشاركون في رحلة حفاظ المدينة الرابعة عشرة التي ينظمها مركز تاج الوالدين التابع لجمعية الإصلاح الاجتماعي للسنة الرابعة عشرة على التوالي برعاية كريمة من وكيل ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء للشؤون الأمنية والاقتصادية، وشؤون الالتماسات الشيخ فهد جابر المبارك الحمد الصباح، وكان في استقبالهم وفد مميز من جمعية الإصلاح الاجتماعي على رأسه رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ د. خالد مذكور المذكور.

وبهذه المناسبة، قال مدير المركز خالد الطوالة: إن عدد المسجلين في هذه الرحلات بلغ أكثر من 500 مشترك منذ بدء الرحلات إلى يومنا هذا، وختم كتاب الله ما يقارب 61 طالباً، وهذه السنة تكللت بختم اثنين من الطلبة القرآن الكريم؛ وهما عبدالله العزاز، وعثمان الراشد.

وأضاف الطوالة أن أكثر من 20 مشاركاً ممن شارك معنا في الرحلات السابقة، يؤمون المصلين الآن سواء في الرواتب أو في شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى مشاركتهم في المسابقات الدولية بتمثيلهم الكويت وحصولهم على مراكز متقدمة في تلك المسابقات، وكذلك 8 من المشاركين حصلوا على السند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم داخل الحرم النبوي.

وعن عدد المشاركين في هذه الرحلة من الطلبة، قال الطوالة: إن عدد المشاركين بلغ 25، وأعمار المشاركين من 13 إلى 18 عاماً، بالإضافة إلى 5 أعضاء لإدارة الرحلة، وكان الهدف في هذه الرحلة هو حفظ 4 أجزاء من القرآن خلال الرحلة، وأتم أغلب المشاركين حفظ المنهج المطلوب، مع حرصنا على أن يكون الحفظ مع الإتقان، وذلك من خلال الاختبار الأسبوعي وهو اختبار تراكمي للتأكد من حفظ الطالب وإتقانه.

وعن برنامج الطلبة خلال الرحلة، قال الطوالة: إن الطلبة يتواجدون في الحرم المدني ابتداء من صلاة الفجر إلى الساعة 8 صباحاً، والفترة الثانية من بعد العصر إلى صلاة العشاء هي فترة حفظ، بالإضافة إلى تخصيص بعض البرامج المصاحبة من لعب كرة القدم ومسابقات ثقافية أسبوعياً ومهرجان رياضي وزيارة لأهم المتاحف التاريخية واستضافات لعدد من الدعاة والمشايخ في المدينة ومكة المكرمة، لافتاً إلى أن جميع المشايخ والمحفظين من أصحاب الأسانيد.

وأشار الطوالة إلى التفاعل الكبير من قبل أولياء الأمور سواء قبل الرحلة أو خلالها أو بعدها حتى إن البعض منهم حرص على أن يتواجد مع الطلبة خلال الرحلة لمدة يومين أو ثلاثة أيام، مبيناً أن قبول الطلبة للرحلة يتم وفق آلية معينة عبر مقابلة شخصية واعتكاف تجريبي داخل الكويت لمدة 3 أيام خلال شهر رمضان المبارك، ويتم اختيار الطلبة بعد ذلك.

وختم الطوالة متقدماً بالشكر والتقدير لإدارة الرحلة وللطلبة المشاركين على تفاعلهم وإتمامهم المنهج المطلوب وأولياء أمورهم، والشكر موصول لأهل الكويت من المتبرعين والداعمين لهذه الرحلة نحو جيل قرآني فريد في بلدنا الحبيب، كما توجه بالشكر والتقدير لإدارة الطيران المدني التي بذلت جهوداً واضحة في تنظيم وحضور حفل الاستقبال.

Exit mobile version