«المالية» تنجز 92% من الردود على الأسئلة البرلمانية

قالت وزارة المالية الكويتية، اليوم الإثنين: إن نسبة إنجازها للردود على الأسئلة البرلمانية منذ بداية الفصل التشريعي الـ15 لمجلس الأمة وحتى فض دور الانعقاد الثاني بلغت 92%.

وأوضحت “المالية” في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن إجمالي الأسئلة البرلمانية الواردة إليها من الأمانة العامة لمجلس الأمة منذ بداية الفصل التشريعي الـ15 بلغت 301 سؤال، متضمنة 1436 بنداً.

وأضافت أنه تم الإجابة عن 278 سؤالاً منها، مشيرة إلى أنه جاري إعداد الردود على الأسئلة المتبقية البالغ عددها 23 سؤالاً التي سيتم إرسالها إلى الأمانة العامة لمجلس الأمة.

ونقل البيان عن وزير المالية د. نايف الحجرف تأكيده حرص “المالية” الدائم على صياغة الإجابات البرلمانية بدقة عالية وشفافية تامة، كما تسعى إلى توفير الإجابة عن “أسئلة ممثلي الشعب الكويتي بأسرع وقت ممكن”.

ويعد السؤال البرلماني أحد الأدوات الرقابية التي كفلها الدستور للسلطة التشريعية التي تنظمها المادة (121) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة التي نصت على أنه يحق لعضو مجلس الأمة توجيه الأسئلة إلى الوزراء لاستيضاح الأمور الداخلة في اختصاصهم والاستفهام عن الأمور التي يجهلها والتحقق من حصول واقعة وصل علمها إليه.

Exit mobile version