الهيئة الخيرية تنعى عضو جمعيتها العامة العلامة إسحق الفرحان

ببالغ الحزن والأسى، وبمزيد من الرضا بقضاء الله سبحانه وقدره، تنعى الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية إلى الأمة الإسلامية وفاة عضو جمعيتها العامة العلامة د. إسحاق الفرحان، أحد رواد الفكر الإسلامي والتربوي والعلمي، الذي وافته المنية صباح يوم الجمعة 6 يوليو 2018م في العاصمة الأردنية عمّان عن عمر يناهز الـ84 عاماً.

والراحل د. إسحق الفرحان صاحب تاريخ مشرف وسجل حافل بالعطاء العلمي والإنساني، فقد ولد في عين كارم (القدس) عام 1934م، درس الكيمياء في مرحلتي البكالوريوس والماجستير بالجامعة الأمريكية في بيروت وحصل على درجة الدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد سجل تاريخه المشرق أنه أحد أبرز رواد الحركة الإسلامية والتربية والتعليم، أشرف على تطوير مناهج التعليم في الأردن وفي سلطنة عُمان، وعمل في الأردن وزيراً للتعليم ووزيراً للأوقاف، ورئيساً للجامعة الأردنية ولجامعة الزرقاء، ورئيساً للجمعية العلمية الملكية، كما تولى العديد من المناصب والمسؤوليات، ونقل كتباً علمية إلى العربية، وأشرف على ترجمات عدة، وله عدد من الكتب في علم الكيمياء تم تدريسها في الجامعات، وله نحو 15 كتاباً في الفكر الإسلامي والقضية الفلسطينية وعلوم الاجتماع، وكتبٌ أخرى في التربية وتخطيط المناهج وتعريب العلوم.

والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية إذ تعرب عن ألمها لهذا المصاب الجلل، تتوجه ببالغ العزاء إلى أسرته الكريمة وأقاربه ومحبيه وإلى الأمتين العربية والإسلامية، سائلين الله سبحانه أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجعل مستقره الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، وأن يربط على قلوب أهله وإخوانه وذويه.

Exit mobile version