سمو الأمير يفتتح مدينة الجهراء الطبية

برعاية ومتابعة أميرية سامية، افتتح حضرة صاحب السمو أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، مدينة الجهراء الطبية.

وقد حضر حفل الافتتاح سمو ولي العهد، حفظه الله ورعاه، ورئيس مجلس الأمة، ورئيس مجلس الوزراء، والوزراء وعدد من نواب مجلس الأمة.

وقال وزير الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح: بناء على توجيهاتكم السامية للديوان الأميري في تفعيل دوره في الخطة التنموية للدولة والخاصة بتنفيذ المشاريع الضخمة والمميزة في القطاعات الثقافية والاجتماعية والقضائية والترفيهية التي نال معظمها العديد من الجوائز العالمية وأصبحت معلماً مميزاً محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وقال: تمثل مساحة موقع مدينة الجهراء الطبية 235000 متر مربع مقام عليها 8 مبان بمساحة بناء إجمالية 724000 متر مربع وتحتوي على:

– أربعة أبراج لغرف المرضى.

– أحد أكبر المختبرات المركزية.

– أكبر مركز أمومة لأمراض النساء.

– أكبر قسم حوادث وطوارئ في الكويت.

– مرافق تعليمية وقاعات للمحاضرات والمؤتمرات.

– أحدث المعدات الطبية التي تم استيرادها من أمريكا وكندا وأوروبا.

– عدد 5000 موقف سيارة.

– مهبط هليكوبتر وملاجئ للطوارئ.

– الخدمات المساندة لجميع ما ذكر.

وقال وزير الصحة الشيخ باسل حمود الصباح: إن تفضل سموه، حفظه الله ورعاه، بشمول هذا الاحتفال برعايته السامية وحضوره الكريم والمبارك قد أضاف الكثير إلى قيمة المناسبة التي تجمعنا اليوم للاحتفال بإنجاز مشروع مستشفى الجهراء الجديد الذي يعتبر إضافة متميزة لمسيرة الرعاية الصحية بالبلاد، ويحقق نقلة نوعية بالخدمات الصحية وصولاً إلى بلوغ أهداف التنمية الشاملة التي تقع الصحة بمنزلة القلب منها وتمثل الركيزة الأساسية لها.

وقال الصباح: ولا يتوقف عطاء حضرة صاحب السمو، حفظه الله ورعاه، لدعم الرعاية الصحية عند حدود جغرافية، بل إنه يمتد وينتشر مضيئاً في مختلف ربوع العالم، فبالأمس القريب وعلى هامش اجتماعات جمعية الصحة العالمية خلال الفترة من 21 – 26 مايو 2018م كان الاحتفال المهيب بالمقر الرئيس لمنظمة الصحة العالمية بجنيف بمنح جائزة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، المخصصة تحت مظلة منظمة الصحة العالمية للإسهامات وللبحوث المتميزة في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة، خير شاهد على سخاء العطاء المتدفق وغير المحدود من أمير الإنسانية لدعم المشاريع والبرامج الصحية على مستوى مختلف ربوع العالم.

من جانبه، قال النائب ‏عبدالله فهاد العنزي: نشكر صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رغبته السامية التي أصبحت واقعاً مشرفاً اليوم بحضوره وافتتاحه مستشفى الجهراء الجديد، ونبارك لأهالي الجهراء الكرام هذا الصرح الحضاري والتجهيزات الخيالية.

‏وقد كان لي شرف إقراره عندما كنت رئيساً للجنة الجهراء في المجلس البلدي.

وقال النائب ثامر السويط: ‏نبارك لأهالي الجهراء اليوم افتتاح مستشفى الجهراء الجديد الذي يعتبر من أهم المشاريع الصحية على مستوى الشرق الأوسط من حيث الإنشاء والمعدات الطبية والقدرة الاستيعابية، ونطالب وزارة الصحة بأن يتم إدارته بمستوى يتناسب مع حجم الإنفاق للارتقاء بالخدمة الصحية  فشكراً صاحب السمو.

وقال النائب محمد هايف المطيري: ‏نشكر سمو أمير البلاد على اهتمامه ورعايته وافتتاحه لمستشفى الجهراء في هذه المدينة العريقة التي تستحق مزيداً من الاهتمام والرعاية من جميع الجهات الحكومية، ونبارك لأهل الجهراء افتتاح هذه المدينة الطبية كما يجب تجهيزها بالطواقم المتميزة.

وأشاد النائب عسكر العنزي بافتتاح أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مدينة الجهراء الطبية، ويطالب وزارة الصحة باعتماد جراحات اليوم الواحد.

Exit mobile version