بعد تعثر عامين.. المدارس اليابانية في مصر تفتح أبوابها

أعلنت وزارة التعليم المصرية، اليوم الإثنين، فتح باب التقديم للطلاب بالمدارس اليابانية للعام الدراسي 2018/ 2019، بعد تعثر دام نحو عامين.

ونقلت “وكالة الأنباء المصرية” الرسمية، عن المتحدث باسم الوزارة، أحمد خيري، قوله: إن التقديم يتم عبر موقع الوزارة على الإنترنت بدءًا من اليوم ولمدة أسبوعين، لضمان الحيادية وتكافؤ الفرص.

وأوضح خيري أن هذه المدارس تهدف لتقديم تعليم متميز، وقد تقرر أن تكون المصروفات 10 آلاف جنيه (555 دولاراً)، ولغة التدريس ستكون اللغة العربية.

وأضاف أن المدارس اليابانية تتواجد في 22 محافظة (من أصل 27)، وتتميز بأسلوب تعليمي حديث، ومناهج دراسية حديثة ومتطورة تعمل على بناء شخصية الطفل بشكل متميز.

وشهدت خطوة التعليم في المدارس اليابانية بمصر تعثرًا دام نحو عامين، على خلفية عدم استكمال التجهيزات الإدارية التي توفر جودة تعليمية مرتفعة، حسب بيان سابق لمركز معلومات تابع لمجلس الوزراء المصري.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن وزير التعليم المصري طارق شوقي، تأجيل التعليم في المدارس اليابانية لأجل غير مسمى، بعد تقديم قرابة 30 ألف طالب وطالبة أوراقهم إليها، ما أثار انتقادات بين أولياء الأمور آنذاك.

ووقعت الحكومة المصرية، اتفاق تمويل ميسر مع اليابان، في إطار برنامج الشراكة التعليمي المصري الياباني، لدعم وإنشاء المدارس اليابانية بمصر، بقيمة 175.7 مليون دولار.

وتعد مصر تاسع أكبر دولة متلقية للمساعدات اليابانية في العالم، وأكبر دولة متلقية في الشرق الأوسط، بحسب ما أورده موقع السفارة اليابانية بالقاهرة.

Exit mobile version