“المنابر القرآنية” تعلن انطلاق دورة “مع القرآن.. إجازتي أسعد”

د. محمد الشطي

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. محمد الشطي عن قرب انطلاق الدورة القرآنية الصيفية الثانية لمشروع الغلمان لتعليم اللغة العربية والقرآن، التي اتخذت لها شعاراً بعنوان “مع القرآن.. إجازتي أسعد”، مبيناً بأن هذه الدورة ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد المقبل 1 يوليو، وتنتهي يوم الخميس 9 أغسطس.

وعن تفاصيل الدورة، أوضح الشطي أنها ستقام في مركز مسجد ملا راشد سعود الصقر بمنطقة سعد العبدالله، ومركز مسجد غزيل عوض البخيت بمنطقة عبدالله المبارك، وأن أيام الدراسة تمتد فيها من يوم الأحد إلى الخميس من كل أسبوع بمعدل ساعتين في اليوم الواحد؛ وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

كما أوضح بأن الدورة تستهدف الأطفال من سن 4 – 9 سنوات، وتهدف إلى مراجعة وتثبيت ما تم تعلمه من مقرر منهج الغلمان بمستوياته الأول والثاني، وتثبيت المحفوظ من جزء عم مع أحكام التجويد، بالإضافة إلى الجوانب الترفيهية للطلاب المشاركين، وتعريفهم بنعمة الوقت وأهمية استغلاله في طاعة الله جل وعلا، والاستفادة من البرامج القرآنية التربوية التي تناسب النشء.

وأكد الشطي أن مشروع غلمان القرآن يشرف عليه معلمون ذوو خبرة وكفاءة عالية في مجال تحفيظ القرآن الكريم ومناهج التعليم والتلقي التربوي؛ من أجل تنشئة أطفال يتربون على قيم القرآن الكريم ومفاهيمه بأسلوب علمي يوفق بين الأصالة والحداثة في التدريس.

ودعا الشطي أولياء الأمور إلى المسارعة في تسجيل أبنائهم واستثمار أوقاتهم في هذه الإجازة من خلال الاتصال على 94124391 – 94124382، مؤكداً أن “المنابر القرآنية” تضع في قمة اهتماماتها خدمة القرآن الكريم وربط الناشئة به حفظاً وفهماً وسلوكاً، والسعي لتحقيق رؤيتها في الريادة والتميز في خدمة القرآن الكريم وأهله.

Exit mobile version