زعيم “العمال” البريطاني: من حق الفلسطينيين العيش بسلام على أرضهم

قال زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين: إنه من حق الشعب الفلسطيني أن يعيش بسلام على أرضه وضمن دولة مستقلة.

جاء ذلك خلال حديث كوربين مع نائب رئيس الوزراء الأردني، رجائي المعشر، ضمن زيارة رسمية يُجريها للمملكة، بحسب “وكالة الأنباء الأردنية” الرسمية (بترا).

وأضافت الوكالة أن المعشر “بحث مع كوربين التحديات التي تواجه الأردن نتيجة الأوضاع الإقليمية غير المستقرة، إضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف زعيم حزب العمال البريطاني أن “مواقف الحزب ثابتة من قضايا الشرق الأوسط، وفي مقدمتها دعم تسوية عادلة للقضية الفلسطينية ودعم حل سياسي للأزمة السورية”، بحسب المصدر نفسه.

وتابع: “للشعب الفلسطيني الحق بالعيش في سلام على أرضه وضمن دولة فلسطينية مستقلة ومعترف بها، ومستقبل مدينة القدس يجب أن يكون عنواناً للسلام بين الجميع مع أهمية وقف بناء المستوطنات “الإسرائيلية” التي تعرقل جهود تحقيق السلام”.

ولم تذكر الوكالة الأردنية موعد وصول جيريمي كوربين للمملكة ومدة الزيارة.

من جهته، شدد المعشر على أهمية الدور الذي يجب أن يقوم به الاتحاد الأوروبي لدعم جهود تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، وإيجاد حلٍ عادلٍ ودائمٍ للقضية الفلسطينية، وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ومن المنتظر أن يصل الأمير ويليام إلى الأردن، اليوم الأحد، في زيارة رسمية  تستمر يومين، ويغادر بعدها إلى الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version