الصحة: إنشاء مجلس صحة أعلى لتوحيد السياسات

أكد وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الحمود أھمیة إیجاد مجلس صحة أعلى على مستوى الدولة لتوحید الملفات الصحیة في جمیع القطاعات التي تخدم الخدمات الصحیة ووضع جدول زمني واضح للخطط الصحیة التنمویة.

وأضاف الدكتور باسل الصباح لـ(كونا) بعد حضوره غبقة جمعیة الصیدلة الكویتیة التي أقیمت بدار المھن الطبیة بمنطقة الجابریة أمس الأحد أھمیة إنشاء المجلس الصحي الأعلى بحیث یضم أھم الوزارات الحكومیة الرسمیة.

وقال “نتطلع إلى إیجاد مجلس صحة أعلى یتم خلاله توحید كافة الملفات الصحیة في جمیع القطاعات وتطویر الخدمات الصحیة سواء كانت في البترول أو الشرطة أو الجیش وتوحید جمیع السیاسات وانتھاج نھج واحد ضمن خطط ورؤى ھادفة وثابتة وموحدة”.

وبین الحمود وجود دراسة لضبط عملیة الصرف الدوائي من خلال اعتماد كود صحي إلى جانب الرقم المدني للمریض تھدف إلى ضمان عدم الھدر بصرف الأدویة والتأكد من صرفھا لمستحقیھا إلى جانب معرفة نوع الأدویة التي صرفت للمریض من عیادات أو صیدلیات أخرى.

وأكد أن الكویت بحاجة إلى تطبیق الملف الإلكتروني الموحد لتسریع الرعایة الصحیة المقدمة للمریض مؤكدًا أن مرافق الوزارة قطعوا شوطًا مھمًّا في تطبیقه إلا أن الوزارة تتطلع إلى ربط تلك الملفات بملف إلكتروني موحد یمكن الطبیب من سرعة التشخیص والعلاج بأقل وقت ممكن.(كونا)

Exit mobile version