وفاة أسطورة الأنشودة الشعبية الكويتية

 

يعتبر فوزي سعيد رحمه الله من أقدم المنشدين في الكويت وكان يرحمه الله تعالى من أهالي منطقة الصليبخات الى أن انتقل الى القرين. 

عرف عنه يرحمه الله أنه صاحب الوجه البشوش وعند لقائك بِه أول مره يعطيك انطباعاً أنه يعرفك منذ سنين.

وكان يرحمه الله تعالى مبدعاً في الأناشيد الشعبية ذات الكلمات باللهجة الكويتية القريبة لقلوب الأطفال وكبار السن ويعتبر من أوائل من استخدم الفيديو كليب في الأناشيد الاسلامية.

وشارك يرحمه الله بأداء تمثيله كرتونية موجهه للأطفال بعنوان ( حديقة الأطفال ) وكذلك مغامرات عجيب، بالإضافة الى الأناشيد الجميلة أمثال ( هدبدة- شلخ ملخ – عندي مدعو- الديك). 

وعانى يرحمه الله في السنوات الأخيرة مِن مرض نادر وهو ضمور في القلب وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج وعاد إلى الكويت وازداد عليه المرض إلى أن توفي يرحمه الله.

وقد نعاه النائب محمد الدلال، قائلاً: ‏انتقل إلى رحمة الله تعالى الأخ الكريم فوزي سعيد (بوسعد) .. اللهم ارحمه بواسع رحمتك واكرم نزله وادخله جناتك، وعظم الله أجر أهله ومحبيه .. “‏إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال الباحث في التراث الكويتي صالح المسباح ‏انتقل إلى رحمة الله تعالى ‏الأخ العزيز الغالي المنشد ‫فوزي سعيد‬ صاحب الصوت الشجي، والأناشيد التراثية الكويتية، وربطها بالقيم والأخلاق والعادات الإسلامية الأصيلة، صادقته في عدة نزهات وطلعات و”كشتات”، فنعم الرفيق في الدرب، أسأل الله أن يرحمه بواسع رحمته، ‏وأن يسكنه الفردوس الأعلى.

ونعته أحد المغردين بـ “المربي الفاضل”، وكان يرحمه الله كما نعته أحد المغردين خفيف الظل. 

وقال أحد أصدقائه لـ “المجتمع”: “رحمك الله يا أبا سعد لم أراك يوماً إلا مبتسماً ولم أر في حياتي أنك قد غضبت من أحد في أمور الدنيا”.

والمجتمع باسم رئيس التحرير وجميع العاملين بها تنعى المنشد فوزي سعيد يرحمه الله، وتسأل الله تعالى له الفردوس الأعلى، و”إنا لله وإنا إليه راجعون”.

Exit mobile version