“بلد الخير” تطلق حملة “جرعة أمل” لمساعدة مرضى السرطان

أعلنت جمعية بلد الخير في بيان صحفي صادر، اليوم الأربعاء، عن تنظيم الحملة الوطنية جرعة أمل لمساعدة مرضى السرطان، وذلك يوم السبت القادم بمجمع ذا جيت مول بالعقيلة من الساعة 1 ظهراً وحتي الساعة 1 صباح يوم الأحد.

وقال سعد الراجحي، رئيس مجلس إدارة جمعية بلد الخير: إن هذه الحملة تعد الحملة الأولى المتخصصة في مساعدة مرضى السرطان في هذا الشهر الكريم، التي تهدف إلى جمع 200 ألف دينار كويتي، وذلك لتلبية احتياجات مرضى السرطان داخل دولة الكويت للوصول بهم إلى مرافئ السلامة والأمان بالتعاون من الجهات ذات الاختصاص، وذلك بدعم المانحين والمحسنين من أهل الخير والعطاء والإنسانية.

ودعا الراجحي أهالي الخير والمحسنين باغتنام نفحات الشهر الفضيل والتبرع لصالح الحملة سواء من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لذلك أو بالحضور إلى مقر الحملة أو عن طريق مناديب الحملة.

وأكد الراجحي أن هناك فتوى صادرة من وزارة الأوقاف رقم (195ع/ 2005) تجيز إخراج الزكاة لصالح مشاريع مساعدة مرضى السرطان، حيث جاء في نص الفتوى: “يجوز أخذ مبالغ من أموال الزكاة تخصص لمعالجة فقراء المسلمين”، وأن الجمعية حريصة كل الحرص على مساعدة مرضى السرطان الذين يعانون من تداعيات المرض بالإضافة إلى رعاية أسرهم سواء التي فقد معيلها القدرة على العمل بسبب المرض، أو العائلات التي فقدت معيلها بسبب تداعيات المرض ورعاية أبنائه الأيتام.

وأضاف الراجحي أنه سوف يتم توجيه جزء من أموال الحملة لمساعدة أسر الأطفال مرضى السرطان حيث إن هؤلاء الأطفال ينقطعون عن الذهاب لمدارسهم بسبب تداعيات المرض، وبحاجة إلى توفير مدرسين يساعدونهم علي تحصيل موادهم الدراسية خلال تواجدهم بالمستشفى، وإلى العديد من الخدمات الأخرى.

وكانت جمعية بلد الخير المشهرة بوزارة الشؤون الاجتماعية برقم (16أ/ 2008) قد حصلت على ترخيص رقم (خ4/ 25-2008) من وزارة الشؤون الاجتماعية لتنظيم حملة جرعة أمل لمساعدة مرضى السرطان يوم السبت الموافق 19 مايو 2018م، بمجمع ذا جيت العقيلة.

Exit mobile version