«الأوقاف»: اعتماد 49 حملة حج للموسم الحالي

مدير مكتب شؤون الحج محمد المطيري

أعلن مدير مكتب شؤون الحج محمد المطيري اعتماد 49 حملة حج للخروج لموسم حج هذا العام 1439هـ وفتح باب تسجيل الحجاج في وقت مبكر بناء على التعميم الوارد من وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية.

وأكد المطيري بأن حملات الحج المعتمدة تقوم باستقبال الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام، حيث تقدم الخدمات اللازمة لهم بدءً من تسجيلهم في برنامج الحج الإلكتروني وتقديم طلب للحصول على إجازة الحج للموظفين وكذلك تصريح الحج وغيرها من الخدمات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام.

وبيّن المطيري أهمية التسجيل في الحملات المعتمدة، حيث تكون تحت إشراف بعثة الحج الكويتية التي تقوم بتقديم جميع الخدمات اللازمة من رعاية صحية ومرشدين دينيين وتوفير المخيمات في المشاعر المقدسة علماً بأن جميع هذه الخدمات غير متوفرة في الحملات غير المرخصة والتي يمنعها القانون ويحاسب القائمين عليها إما بالحبس لمدة لا تزيد عن سنه أو بغرامة لا تزيد عن خمسين ألف دينار كويتي.

وأكد المطيري بأنه تم الانتهاء من فحص مساكن الحجاج في مكة المكرمة، حيث تم التأكد من توافر شروط الأمن والسلامة فيها واعتمادها من الإدارة العامة للإطفاء ووزارة الصحة ووزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.

وبيّن المطيري بأنه تم توقيع عقد المخيمات في المشاعر (عرفات – منى) مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية حتى يتسنى لها تجهيزها في وقت مبكر.

كما أكد المطيري بأن جميع الخدمات والعقود وعملية تسجيل الحجاج والمراسلات تتم عن طريق البرامج الإلكترونية سواء برنامج الحج الإلكتروني أو المسار الإلكتروني السعودي.

وختم المطيري تصريحه بسؤال المولى عز وجل أن يكون موسم حج هذا العام موسماً مباركاً ميسراً على حجاج بيت الله الحرام.

Exit mobile version