حماد: لائحة الامتحانات الجديدة مجحفة ويجب إلغاؤها والعودة إلى النظام السابق

النائب سعدون العتيبي

طالب النائب سعدون العتيبي وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بسرعة وقف العمل بلائحة الامتحانات الجديدة ، مشيراً إلى أنها مجحفة وغير مدروسة وغير عادلة وستتسبب في ضياع عام دراسي كامل من الطلاب ، حيث نصت على حرمان الطالب الذي يمارس الغش في احدى المواد من درجاته في باقي المواد واعتبرته بذلك راسباً في جميع المواد.

وأكد حماد في تصريح صحفي أن هذا اللائحة تخالف القانون لشمولها وتعميمها على المقررات الدراسية كافة حتى المواد التي سبق للطالب اجتيازها من قبل ومن المفترض أن يتم حرمان الطالب فقط من المادة التي مارس الغش بها كما هو متبع في جميع دول العالم، مع إتاحة الفرصة له لتقديمها في الدور الثاني، وليس حرمانه من عام دراسي كامل بسبب مادة واحدة.

وأضاف أنه يجب سرعة وقف العمل بتلك اللائحة بشكل عاجل والعودة إلى النظام السابق، وحتى لا يضطر الطلاب إلى اللجوء للقضاء لإنصافهم وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار وضياع لمستقبلهم نتيجة العمل بتلك اللائحة.

هذا وكان وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية والأنشطة التربوية فيصل المقصيد قد قال في وقت سابق إن لائحة الامتحانات وضعت للحد من ظاهرة الغش التي أوشكت ان تتفشى

وحول لائحة الامتحانات الجديدة قال المقصيد ان لائحة الامتحانات وضعت وفقا للخطة المرسومة من قبل قيادات الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة وبرضا اهل الميدان التربوي للحد من ظاهرة الغش مشيرا الى ان حالات الغش في اليوم الأول طبيعية والوضع مطمئن.

Exit mobile version