المطيري يقترح إعداد كوادر فنية متخصصة لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

النائب ماجد المطيري

أعلن النائب ماجد المطيري عن تقديمه اقتراحاً برغبة بوضع سياسة إعداد الكوادر الفنية المتخصصة للعمل في مجال تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونص الاقتراح برغبة على الآتي:

إن أفضل الفرص التي تتاح لذوي الاحتياجات الخاصة هي التأهيل النفسي والبدني، فبالتأهيل يستطيع إثبات قدراته وقابليته العقلية والإدراكية الكاملة التي يمتلكها والتي يمكن أن يتفوق فيها في كثير من الأحيان على أقرانه الأسوياء، لذا فإنني أتقدم بـ “الاقتراح برغبة” التالي:

– أن تتبنى الجامعات والمعاهد العليا وضع سياسة إعداد الكوادر الفنية المتخصصة للعمل في مجال تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وإدخال مادة تأهيل خاصة بهم في برامج الكليات والمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية وأقسام الاجتماع بكليات الآداب، وكليات التربية كمادة أساسية.

واستغرب المطيري عدم إدراج من باع بيته من أصحاب الدخل المحدود في القانون الذي أقر أخيرًا والذي اقتصر على أصحاب القسائم.

وقال المطيري في تصريح صحفي: إن هؤلاء المواطنين تعرضوا للظلم واكتووا بنار الإيجارات الحارق التي التهمت مرتباتهم رغم أنهم أجبروا على بيع بيوتهم بسبب فوائد القروض التي تراكمت عليهم.

وأعلن أنه سيتقدم باقتراح بقانون لتوفير سكن ملائم لمن باع بيته من أصحاب الدخل المحدود الذين لم يشملهم القانون، معتبرًا أنهم أجبروا على بيع بيوتهم خشية السجن بسبب تراكم الديون من فوائد القروض.

وأضاف المطيري أن العوز وثقل الدين لدى العديد من الأسر يحتم التحرك لتوفير مساكن بسبب الإيجارات التي أرهقتهم، مشددًا على ضرورة إيجاد حل فوري لمعاناة هؤلاء المواطنين على مدى السنوات الماضية.

Exit mobile version