المحاسبة: الأجهزة الرقابية وسيلة فاعلة لمنع الفساد والتجاوزات

أكد رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي أهمية دور الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في حماية المال العام والحفاظ عليه وتحسين إدارته مؤكدا أنها وسيلة فاعلة في منع الفساد والتجاوزات في إطار مفهوم الحوكمة الشامل.

جاء ذلك في كلمة للصرعاوي اليوم خلال تدشين الديوان حملة (أمانة أجيال) التوعوية المعنية بتوعية الطلبة بالحفاظ على الممتلكات العامة بمشاركة وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي إلى جانب عدد من ممثلي الهيئات الحكومية المعنية.

وقال إن اختيار شعار (أمانة أجيال) يأتي لترسيخ مفهوم أن الثروة التي وصلت إلى هذا الجيل هي أمانة حملها “أجدادنا وآباؤنا لتصل مصانة ومحمية وتكون عونا لنا جميعا ولمجتمع الرفاه الذي نطمح إليه ثم تكون لمن بعدنا”.

وأكد حرص الديوان الدائم على تنمية وتطوير آفاق التعاون الفعال مع مختلف أجهزة الدولة المشمولة برقابته والسلطة التشريعية وكافة الأطراف الأخرى ذات العلاقة بنتائج أعمال الديوان والتي تندرج تحت شعاره (شركاء ورقباء).

وأفاد بأن حضور وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي وممثلي الجهات الحكومية المختلفة لتدشين الحملة التوعية هو أبرز تجسيد لشعار الحملة مثمنا “حسن تجاوب الجهات المشمولة برقابة الديوان في إنجاز تلك المهمة الغالية بالحفاظ على المال العام”.

من جهته أشار رئيس فريق نشر الثقافة المعرفية ب(المحاسبة) د.ممدوح العنزي إلى سعي ديوان المحاسبة إلى وضع الآليات والسبل المناسبة للتواصل مع الأطراف ذات العلاقة لتضمينها الخطة الاستراتيجية للديوان (2016-2020) وذلك تماشيا مع التوجيهات الدولية.

وقال إن حملة (أمانة أجيال) تستهدف فئة الشباب من طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية اللتين تعدان أرضا خصبة لزرع المواطنة الصالحة والقيم والمبادئ الأخلاقية لدى طلبتهما عصب سوق العمل في المستقبل.

Exit mobile version