افتتاح معرض الكتاب الإسلامي الـ43

تحت رعاية وزير العدل وزير الأوقاف المستشار د. فهد العفاسي الذي أناب الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير وليد عبدالعزيز العمار، افتتح، مساء اليوم السبت، معرض الكتاب الإسلامي الـ43 الذي تقيمه سنوياً جمعية الإصلاح الاجتماعي.

وجاء المعرض هذا العام تحت شعار “ثقافة أُسرة”، ويقام في أرض المعارض الدولية في مشرف قاعة 4.

وقال ممثل الوزير في كلمته: أنقل لكم تحيات معالي الوزير ودعواته لكم بالتوفيق.

وأضاف أن العمل الخيري يتعدى توزيع المال ليصل إلى تغذية العقول.

وقال: إن اهتمام جمعية الإصلاح بالأسرة يأتي متوافقاً مع أهدافها.

وأوضح أن من أهداف وزارة الأوقاف التمسك ببناء المجتمع البناء الإسلامي، والحفاظ على سلامته، ومن هذا المنطلق تدعم الوزارة أهم مكون في المجتمع وهي الأسرة لأنها أعظم مكون مجتمعي، فهي كالقلب للجسد.

وشكر العمار جمعية الإصلاح الاجتماعي على دورها في نهضة المجتمع الكويتي.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي العم حمود الرومي في كلمته: إن هذا الحدث السنوي الكبير الذي تنظمه الجمعية يعتبر من أهم الفعاليات الثقافية التي تقوم بها الجمعية على المستوى الثقافي والفكري؛  لما له من نتائج طيبة على كافة أطياف المجتمع.

وأشاد الرومي بحجم المشاركات الكبير من داخل وخارج الكويت مثل مصر وسورية ولبنان وغيرها.

وبين الرومي أن الإضافات في المعرض هذا العام تخدم الغرض الثقافي العام للمهرجان المتمثل في صناعة الوعي الثقافي قبل نشر الثقافة، ومن الإضافات أيضاً: ورش العمل كتطبيقات علمية للندوات والفعاليات النظرية المطروحة في المهرجان.

وشكر الرومي في ختام كلمته الوكيل المساعد لشؤون التطوير والتدريب وليد العمار، ممثل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير العدل راعي المهرجان، وكذلك الشكر للجنة المنظمة ولدور النشر والحضور الكريم.

Exit mobile version