“القدس أمانتي” يحاضر عن “الأقصى” في المدرسة الوطنية

عقد فريق القدس أمانتي – الكويت، أمس الثلاثاء، محاضرتين بعنوان “تعرف على الأقصى” لطلبة المرحلة المتوسطة والثانوية في المدرسة الوطنية الخاصة بحولي.

وتأتي المحاضرتين للتعريف بالمسجد الأقصى ومعالمه في ظل ما يتعرض له من تهويد على يد الاحتلال الصهيوني.

وتخلل المحاضرتين التي قدمها الناشط في المعارف المقدسية والمتحدث باسم فريق القدس أمانتي المهندس نور الدين خضر وحضرها زهاء ٢٠٠ طالب، جولة داخل المسجد الأقصى المبارك من خلال عرض فيديو تفصيلي يشرح معالم المسجد، كما تخلل المحاضرتين مسابقة ثقافية عن المسجد الأقصى، حيث كرم الطلبة الفائزين فيها.

وتطرق خضر إلى العلاقة التي تربط المساجد الثلاثة ببعضها بعضاً من خلال القرآن والسُّنة، وأوضح أن المسجد الأقصى هو كامل المساحة داخل السور.

وأشار إلى موقع المسجد الأقصى في البلدة القديمة بالقدس ومساحته 144 دونماً، وبين أنه بمجرد قيام الاحتلال باجتياز السور  فهو اقتحام للمسجد الأقصى ولا يقتصر الاقتحام على دخول المباني داخل الأقصى.

واستعرض خضر أبواب المسجد المفتوحة والمغلقة وقصة باب المغاربة وما أحدثه الاحتلال من إبادة كاملة لحارة المغاربة وتشريد أهلها بعد احتلال شرقي القدس ١٩٦٧م، وختم بشرح موجز عن مصليات المسجد الأقصى كالأروقة القبلية وقبة الصخرة والمصلى المرواني.

واختتمت الفعالية بتكريم إدارة المدرسة على استضافة الفريق.

وفريق القدس أمانتي فريق شبابي يسعى لنشر الوعي المقدسي لدى المجتمع الكويتي بالشراكة مع كافة الأطر الشبابية العاملة للقدس من خلال تعريف الجمهور بالمسجد الأقصى ومعالمه ومعاناة المقدسي في ظل الاحتلال وما تتعرض له القدس من تهويد ديني وديمجرافي.

Exit mobile version