العتيبي: لم يعد مقبولاً استمرار مخالفات الكويتية

النائب خالد العتيبي

أكد النائب خالد العتيبي انه لم يعد من المقبول استمرار مخالفات الخطوط الجوية الكويتية بعد تعيين مجلس الإدارة الجديد وتسكين المناصب التنفيذية الشاغرة.

ودعا العتيبي في تصريح صحافي إلى البدء فوراً في محاسبة المتجاوزين على المال العام ومعالجة الأخطاء التي وردت بتقارير ديوان المحاسبة في السنوات القليلة الأخيرة وكذلك المخالفات التي ارتكبت من مجلس الإدارة السابق.

وأشار إلى أن تلك المخالفات تحتوي على مخالفات صريحة على المال العام، على ان يسبق ذلك كله تغيير عقلية الإدارة وإعادة الشركة الى الربحية من جديد ووقف خسائرها التي تتكبدها الدولة سنويا.

واستغرب العتيبي ان يكون انهاء الخدمات من المناصب التنفيذية أو الإحالة للتقاعد أو قبول الاستقالة بمثابة النهاية لسيناريو الفشل الإداري والتعدي على المال العام.

ودعا الى اتخاذ الإجراءات القانونية ورفعها الى الجهات المختصة للتحقيق فيها واحالتها للقضاء للفصل وكشف الحقيقة امام الشعب الكويتي الذي يتابع ولم يعد يرضى بتكرار هذا المشهد.

وأضاف أنه ما زال ينتظر الردود على الأسئلة التي وجهها عن هذه المخالفات، مضيفا أنه سيتابع سياسة الشركة الفترة القادمة للتأكد من جديتها في معالجة نزيف الخسائر المستمر وتصحيح القرارات الخاطئة التي اضرت بالمال العام.

وأشار العتيبي إلى أن القرارات الخاطئة تتمثل في المكافآت الضخمة والتعيينات التي هبطت بالباراشوت والدراسات التي تم تجاهلها بعد ان كلفت المال العام الكثير ومشاكل الطائرات والصيانة الميكانيكية والعديد من الملفات التي يجب اغلاقها تماما.

Exit mobile version