نواب بعد خبر الجرب: نطالب بمحاسبة مروجي الإشاعات

فيما أكدت وزارة الصحة أنه لا تسجيل لأي حالات جرب بمستشفيات الكويت وما تم تداوله عن اكتشاف 200 حالة في مستشفى العدان و70 حالة في الجهراء غير صحيح جملة وتفصيلاً، طالب نواب بمحاسبة مروجي الإشاعات.

وقال النائب د. عادل الدمخي: اتصلت بوزير الصحة وسألته عما أثير في بعض وسائل الإعلام عن انتشار حالات الجرب في الكويت، فنفى هذه الأخبار نفياً تاماً، وبين أن الوزارة بصدد إصدار بيان في هذا الأمر.

وأضاف في تغريدة له عبر “تويتر”: كلي رجاء من الإعلاميين أن يتحملوا المسؤولية وألا ينشروا أخباراً غير صحيحة فيها ترويع للمجتمع.

وأوضح النائب د. وليد الطبطبائي أنه بالرغم من أن مروج إشاعة استقالة الحكومة قد أفرح الشعب لساعات محدودة بهذا الخبر الكاذب فإن قبضة الأمن كانت له بالمرصاد، وقال: والآن ننتظر أن نشاهد قبضة الأمن تطال من أقلق الشعب فعلاً بإشاعته الكاذبة عن انتشار مرض الجرب في الكويت.

من جهته، طالب نايف المرداس بمحاسبة من يروج الإشاعات، وقال: بعد تأكيد وزير الصحة ووكيل الوزارة د. مصطفى عدم صحة خبر انتشار مرض الجرب وتأكيدهم بوجود مخزون طبي لهذا المرض، أصبح لزاماً على السلطات المختصة محاسبة من يروج تلك الأخبار الكاذبة التي من شأنها بث الرعب والخوف بين المواطنين والمقيمين.

Exit mobile version