ندوة بالكويت بعنوان “لا توجد عدالة تحت الاحتلال”

نظمت “حركة المقاطعة الإسرائيلية” (BDS) فرع الكويت، مساء الأربعاء، الماضي ندوة بعنوان “لا توجد عدالة تحت الاحتلال”، بالجمعية الثقافية الاجتماعية في الخالدية، وذلك ضمن أسبوع مقاومة الاستعمار والفصل العنصري ٢٠١٨.

وتحدث القانوني الدولي د. علي الدوسري أن الاحتلال الصهيوني ارتكب مخالفات جسمية وكثيرة، وأضاف أن قوانين جنيف الرابعة تنص على حماية المدنيين والأسرى وأنه لا يوجد حماية لهما.

وشدد الدوسري على أن الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من ١١ عاماً غير قانوني وغير شرعي، ولا يوجد حماية للمدنيين العزل، مشيراً إلى أن غزة تعاني من أبسط حقوقها الكهرباء والماء والدواء.

وقالت سحر فرانسيس، مديرة مؤسسة الضمير لرعاية الأسرى في فلسطين عبر “سكايب”: إن الجميع رأى يوم الجمعة الماضي كيف أقدم الاحتلال على قتل أكثر من ١٦ فلسطينياً وهم يحتفلون بيوم الأرض.

وأضافت أن عمليات الاعتقال تجري يومياً بفلسطين وتطال الأطفال والنساء والشيوخ العزل، مبينة أن الأسرى يعانون من ضغوط كثيرة كالعزل الانفرادي ومنع زيارة الأهل والأقارب لفترات طويلة وعدم الرعاية الصحية الكافية.

وتطرقت إلى أنه يوجد بالسجون “الإسرائيلية” أكثر من ٦٥٠٠ معتقل سياسي منهم ٣٥٠ طفلاً، و ١٦٠ امرأة، و١١ عضواً برلمانياً، و٤٥٠ إدارياً من غير محاكمة ودون أسباب واضحة.

والجدير بالذكر أن حركة الـ”BDS” هي حركة عالمية تحاول بشتى الطرق محاربة الاحتلال الصهيوني اقتصادياً وفكرياً، وقد نجحت الحركة، فقد خسر الاحتلال الصهيوني مليارات الدولارات على الصعيد الاقتصادي.

Exit mobile version