“الداخلية” تبحث مع الوفد الفلبيني إجراءات جديدة بخصوص العمالة

بحث مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة بوزارة الداخلية اللواء طلال معرفي مع وفد من الفلبين العقبات التي تواجه الجالية بهدف إيجاد آلية لسرعة العمل على استقدام العمالة المنزلية الفلبينية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي: إن اللقاء مع الوفد الفلبيني برئاسة نائبة وزير خارجية الفلبين لشؤون العمال المهاجرين سارة لو أيولا وحضور السفير الفلبيني لدى دولة الكويت ريناتو بيدرو أوفيلا تناول العقبات التي تواجه الجالية الفلبينية ومحاولة تذليلها مع الأخذ بعين الاعتبار الحقوق والالتزامات القانونية لكل من العامل وصاحب العمل.

ونقل البيان عن اللواء معرفي تأكيده عمق العلاقات بين البلدين وتوافق الرؤى حول معظم القضايا المتعلقة بالعمالة الفلبينية، معرباً عن تطلعاته لمزيد من التعاون.

ودعا إلى فتح قنوات الحوار لسرعة استقدام العمالة المنزلية تحقيقاً للتوازن بين العرض والطلب، ولخفض أسعار الاستقدام مراعاة لظروف المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى الدور المحوري لإدارة العمالة المنزلية التابعة للإدارة العامة لشؤون الإقامة من حيث متابعة ساعات عمل العمال المنزلية وحصولهم على رواتبهم ومستحقاتهم.

Exit mobile version