ارتفاع معدلات الإصابة بالسكري خليجياً إلى 20%

كشفت باحثة علمية كويتية في معهد دسمان للسكري، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني (كبار السن) في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 20%.

جاء ذلك في تصريح لاستشاري أمراض السكري بمعهد دسمان للسكري د. منيرة العروج لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)، اليوم الثلاثاء، بمناسبة الإعلان عن انطلاق المؤتمر السادس للمجموعة الخليجية لدراسة أمراض السكر.

وقال العروج التي ترأس اللجنة المنظمة للمؤتمر الذي سيعقد في الفترة من 29 – 31 مارس الجاري بمشاركة خليجية وعربية وعالمية: إن المؤتمر سيناقش أفضل الممارسات الطبية وأحدث إنجازات البحوث العلمية المتعلقة بكفية التعامل مع مرض السكري، إضافة إلى تبادل الخبرات مع المشاركين واكتساب المعرفة الحديثة بهذا المجال.

وأوضحت أن مضاعفات مرض السكر تشكل خطورة كبيرة على الإنسان إن لم يتم السيطرة على المرض بمراحله المبكرة، مشيرة إلى المشكلات الصحية التي قد تصيب المريض ومنها العينان والكلى والأعصاب والقدمين إلى جانب ازدياد احتمالات الإصابة بجلطات القلب والمخ.

ولفتت العروج إلى زيادة عدد المصابين بالسكري من النوع الثاني في العالم إذ بلغ أكثر من 629 مليون شخص عام 2015، مبينة أن مقابل كل حالتين مصابتين بالسكر هناك حالة غير مشخصة.

وأفادت بأن المؤتمر الذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام سيستضيف أكثر من 25 طبيباً استشارياً زائراً يمثلون دولاً أمريكية وأوروبية وآسيوية وخليجية وعربية سيقومون بإلقاء المحاضرات العلمية وورش العمل المتخصصة بالقدم السكري والتغذية والتثقيف وأمراض الكلى.

وبينت أن عدد الأطباء المسجلين بالمؤتمر تجاوز 500 مشارك من الأطباء والمهن المساندة والهيئة التمريضية من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، فضلاً عن نخبة من المختصين بأمراض السكري بمعهد دسمان للسكري.

Exit mobile version