محمد الدلال لوزير المالية: ما خططك لمواجهة هدر الإنفاق الحكومي؟

النائب محمد الدلال

وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى وزير المالية نايف الحجرف حول الهدر الحكومي في المشاريع

وجاء في السؤال:

نشرت الصحافة المحلية تصريح وزير المالية منذ أيام قليلة الذي أشار فيه أثناء انعقاد فعاليات ملتقى الكويت للاستثمار غلى الهدر المالي في نشاط المؤسسات الحكومية حيث ذكر الوزير: “أفاد وزير المالية د. نايف الحجرف أن الوزارة وضعت هدفاً رئيساً بمواجهة الهدر الحكومي دون المساس بالإنفاق الاستثماري الذي زادت نسبته في هذه الميزانية من 17 إلى 18%، مشيراً إلى أن الدراسات التي أجرتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط كشفت عن هدر بنسبة 40% في الإنفاق الحكومي..”، ونظراً لأهمية ما ورد على لسان وزير المالية وأثره البالغ على ميزانية الدولة وعلى متطلبات سد العجز المفترض في الميزانية العامة، إضافة إلى تأثيره الكبير على الرؤية التنموية القادمة للحكومة، لذا يرجي إفادتنا بالتالي:

1- يرجى موافاتنا بنسخ من دراسات الأمانة العامة للتخطيط التي أشار إليها وزير المالية في تصريحاته والتي كشفت عن هدر بنسبة 40% في الإنفاق الحكومي وتم الاطلاع عليها من قبل وزارة المالية.

2- ما خطط وتوجهات وزارة المالية التفصيلية لمواجهة الهدر في الإنفاق الحكومي مع موافاتي بنسخ من أي خطط أو قرارات صادرة في هذا الشأن.

3- يرجى موافاتي بكشف تفصيلي بالوزارات والمؤسسات الحكومية التي ثبت أن لديها هدراً مالياً في الإنفاق خلال الأربع سنوات الماضية، متضمناً الجهة ومقدار الهدر سنوياً والبنود التي ورد فيها الهدر.

4- يرجى تبيان دور وزارة المالية في إيقاف الهدر في الإنفاق الحكومي خلال السنوات الأربع الماضية وفقاً لما ورد في البند (3) من السؤال.

Exit mobile version